في هذا التقرير من ​مباريات لا تنسى​ سنتطرق الى حدثين رياضيين بارزين في لعبتي كرة المضرب وكرة القدم.

في الحدث الاطول سنتحدث عن اطول مباراة في تاريخ كرة المضرب والتي جمعت الاميركي ​جون ايسنر​ والفرنسي ​نيكولا ماهو​ والحدث الثاني سنتحدث عن خطأ تكتيكي ام سوء حظ يلازم مان يونايتد في مباريات نصف النهائي وما علاقة الموضوع بالحارس الاسباني ​دافيد دي خيا​.

نيكولا ماهو * جون ايسنر:

اعتبرت اطول مباراة في تاريخ لعبة كرة المضرب وهي التي جمعت بين الاميركي جون ايسنر والفرنسي نيكولا ماهو في الدور الاول من بطولة ويمبلدون البريطانية للتنس التي تجرى على الملاعب العشبية.

اللقاء انطلق يوم الثلاثاء واستكمل نهار الاربعاء والخميس واستمر لمدة 11 ساعة و 5 دقائق.

وفاز في اللقاء الاميركي ايسنر المصنف 28 وقتها بنتيجة 3 – 2 وبواقع 6 – 4 و 3 – 6 و 6 – 7 و 7 – 6 و 70 – 68 كون المجموعة الاخيرة لا تحسم بالشوط الفاصل وعلى الفائز بها ان يفوز بشوطين متتاليين.

المجموعة الخامسة لوحدها دامت 8 ساعات و 11 دقيقة وقد سقط اللاعبان ارضا بعد انتهائها لما قدماه فيها من جهد وتعب اضناهم واضنى كل من تابع اللقاء.

يذكر ان اطول مباراة في تاريخ التنس كانت ست ساعات و33 دقيقة وجمعت الفرنسي فابريس سانتورو ومواطنه ارنو كليمان في بطولة فرنسا المفتوحة في 2004.

دي خيا والحظ العاثر:

الحارس الاسباني الاول دافيد دي خيا لا يمر بافضل اوقاته مع ناديه مان يونايتد الانكليزي خصوصا بعد الاداء المهزوز الذي يمر به حارس اتلتيكو مدريد السابق. دي خيا يرتكب الاخطاء ويكلف فريقه الهزيمة تلو الاخرى ولكن حدث هذا الموسم حدثين غريبين جعلا دي خيا يصبح الحظ السيء للفريق.

الحدث الاول في كأس الاتحاد الانكليزي حيث شارك الحارس الارجنتيني روميرو البديل لدي خيا في كل مباريات الفريق خلال البطولة الا ان الاسباني شارك في لقاء نصف النهائي امام تشيلسي وارتكب اخطاء جهنمية وخرج الشياطين الحمر من البطولة.

الحدث الثاني كان في الدوري الاوروبي لكرة القدم حيث شارك روميرو في كل لقاءات البطولة ووصل الفريق الى نصف النهائي امام اشبيلية الاسباني وللمفاجأة شارك دي خيا بدل روميرو في المباراة وتلقت شباكه هدفين وخسر الفريق وخرج من البطولة خلي الوفاض.

هل هي صدفة؟ هل هو نذير شؤم؟ ام انها فقط مصادفة؟ الايام سوف تبرز لنا الحقيقة وهل هي خطأ تكتيكي من المدرب النروجي سولسكاير وظلم بحق روميرو؟.