احدث النجم الارجنتيني ليونيل ميسي زلزالا صخما في نادي برشلونة، بعد ان ابلغ الادارة بانه يريد الرحيل من خلال خطاب عبر الفاكس.

َبعد ذلك، كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي ​​برشلونة​​ عقدت إجتماعاً عاجلاً للبحث في تداعيات هذا القرار.

كما قالت وبحسب Deportes Cuatro، ان اللقاء الذي جمع بين ميسي وكومان، المدرب الجديد للبلاوغرانا، لم يكن عدائيا ولكنه لم يكن وديا ايضا، وفي التفاصيل ان المدرب الهولندي كان واضحا مع ميسي مبلغا اياه انه يعمل على تنظيف الفريق دون الاهتمام للاسماء التي قد ترحل.

الى ذلك، نفى رئيس نادي برشلونة، ​جوزيب ماريا بارتوميو​، ان يكون تنحى عن منصبه بعد طلب ميسي الرحيل. و اكد على إجراء الانتخابات الرئاسية في عام 2021.

وأشارت تقارير الى ان قرار ميسي كان حجة لدفع رئيس النادي الى التنحي.

على صعيد متصل، قرر نجم نادي ​برشلونة​ الاسباني ​لويس سواريز​ تقديم الدعم لقرار رحيل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عن ملعب الكامب نو، بتغريدة مقتضبة، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وكان النجم السابق للبرشا ​كارلوس بويول​ قد غرّد عبر موقع "تويتر"، قائلا: "الاحترام والإعجاب يا ليو، كل الدعم لك يا صديقي"، ليرد سواريز عليه مستخدمًا رمزًا تعبيريًا للتصفيق على كلمات بويول.

كما كشفت تقارير صحفية أن نادي ​مانشستر يونايتد​ انضم إلى سباق المنافسة للحصول على خدمات ميسي​.

في كرة السلة حقق ​لوس أنجلوس كليبرز​ فوزا كبيرا على ​دالاس مافريكس​ في المباراة الخامسة من الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية في القسم الغربي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان الفوز بنتيجة 154-111 ليعوض خسارته في المباراة الرابعة.

ورد كليبرز اعتباره عن طريق بول جورج وكواي ليونارد محققا أرقاما قياسية للفريق في عدد النقاط والتصويبات الثلاثية ونسبة التصويب.

فقد سجل جورج 35 نقطة بينما أنهى ليونارد المباراة مسجلا 32 نقطة كما استحوذ على سبع كرات مرتدة مع كليبرز الذي يتقدم الآن 3-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وفي مباراة اخرى، خسر بليزرز امام ليكرز بنتيجة 115-135، في حين حقق ناغتس الفوز على جاز بنتيجة 117-107.

وتتواصل منافسات دور الـ16 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، حيث تقام مباريتان في الجولة الخامسة، من اصل سبع، على الشكل التالي وبحسب توقيت بيروت:

ميلووكي باكس - أورلاندو ماجيك: 11:00 ليلا

هيوستن روكتس - أوكلاهوما سيتي ثاندر : 1:30 فجر الخميس

ليكرز – بليزرز: 4:00 فجر الخميس.

في كرة المضرب، نجح حامل لقب ​بطولة سينسيناتي​ سابقاً والمصنف الثالث على البطولة حالياً، اللاعب الروسي ​​دانيل ميدفيديف​​ بخطف بطاقة أول الواصلين للدور ربع النهائي بفوزه على منافسه السلوفيني ​الياز بيدين​ بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3 - 6 و3 - 6، في وقت لم يتخط الساعتين.

متفرقات دولية:

- تمكن فريق أرسنال الانكليزي من تحقيق فوزًا كبيرًا على ​أم كيه دونز​، وذلك بنتيجة 4 – 1 في أولى لقاءات الغانرز استعدادًا للموسم الجديد.

- علّق نادي ​سامبدوريا​ على موضوع رحيل ميسي عن برشلونة عبر "تويتر"، حيث وضع صورة لميسي معليقاً عليها: "كان القميص رقم 10 متاحاً في آخر مرة تحققنا".

- اعلنت مصادر صحفية انكليزية انه تم استبعاد مدافع نادي مانشستر يونايتد، ​هاري ماغواير​، من تشكيلة المنتخب الإنكليزي لمعسكر الشهر المقبل. وكان قائد الشياطين الحمر قد أدين بشكل رسمي بتهمة التعدي على سياح ورشوة رجال الشرطة في اليونان ومحاولة مقاومة الإعتقال، وذلك بناءً على حكم المحكمة اليوم، والتي أيدت سجنه لـ 21 شهرًا وعشرة أيام مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات.