نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الهولندي رونالد ​كومان​ يرغب بضم خمسة الى ستة لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتعزيز صفوف فريقه، والسير بالخطة التي وضعها لقيادة الفريق الكتالوني الى الالقاب في الموسم القادم وعلى رأسهم لاعب ليفربول جورجينيو فينالدوم.

على صعيد اخر، كشف المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول، لويس ​انريكي​، عن قائمة اللاعبين التي سترافقه هو وجهازه الفني في الثالث من ايلول المقبل إلى مدينة دوسلدورف لمواجهة منتخب ألمانيا في أولى مواجهات دوري الأمم الأوروبية واستقبال أوكرانيا بعدها بثلاثة أيام. والقائمة هي:

حراسة المرمى: دافيد دي خيا، كيبا أريزابالاغا، أوناي سيمون.
الدفاع: جيسوس نافاس، داني كارفاخال، سيرجيو راموس، باو توريس، دييغو يورينتي، خوسيه لويس غايا، سيرجيو ريغيلون، إريك غارسيا.

الوسط: فابيان رويز، تياغو الكنتارا، سيرجيو بوسكيتس، رودري، ميكيل ميرينو، داني أولمو، أوسكار رودريغيز.

الهجوم: رودريغو، ميكيل أويارزابال، أداما تراوري، ماركو أسينسيو، أنسو فاتي، فيران توريس.

وفي خانة الرياضة والطب، أثبتت الدراسات أن أجزاء الدماغ التي تتحكم في التفكير والذاكرة تكون بحجم أكبر لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مقارنة بالأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة.

وهنا بعض فوائد ممارسة الرياضة على العقل:
1- تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم للمخ
2- تحسن عمل الإشارات العصبية الموجودة بين الخلايا العصبية
3- الرياضة ومرونة الدماغ
4-تساعدك ممارسة الرياضة على الإنتباه والتركيز
5- تحسن قدرتك على النوم بشكل صحي
6- تحسن ممارسة الرياضة من مزاجك العام وتقلل التوترعن طريق.

وفي الرياضات الميكانيكية، خرج سائق سباقات السيارات والحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد "البارالمبية"، مرة أخرى من العناية المركزة بعد أن أظهر تحسّن في صحته. وكان قد تم نقل زاناردي -الذي أصيب بجروح خطيرة في حادث تحطم دراجة يدوية في حزيران

متفرقات دولية ومحلية:

-قررت اللجنة الأولمبية الكويتية تأجيل دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي كان مقرر اقامتها في الكويت في كانون الاول/ ديسمبر 2020 الى آذار/مارس 2021 بسبب ازمة فيروس كورونا .

- أعلن نادي ​نابولي​ من خلال تغريدة عبر حسابه في تويتر عن إصابة مهاجمه ​اندريا ​بيتانيا​​ ب​فيروس كورونا​، كما اصيب امس 4 لاعبين من كالياري، وانتونيو ميرانتي من روما ولاعبين اثنين من تورينو.

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المعلقة ​​رينيه يونغ​​ سترحل عن اتحاد ​المصارعة​ WWE في نهاية هذا الأسبوع بعد عرض SummerSlam.