تعود عجلة الدوريات العربية إلى الدوران بعد فترة توقف قسري بسبب فيروس الكورونا، وسط تطبيق بروتوكولات طبية صارمة من أجل ضمان عودة سليمة وآمنة للمسابقات الكروية. دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات في أهم الدوريات العربية والتي ننصح قرائنا الأعزاء بمتابعتها.

أهلي جدة​ – ​الهلال​ السعودي ( الخميس الساعة 20.55 بتوقيت بيروت / المرحلة 26 من الدوري السعودي ):

يستقبل أهلي جدة صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة الهلال المتصدر برصيد 60 نقطة في قمة مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ويأمل الهلال في أخذ خطوة جديدة نحو تحقيق اللقب كونه يبتعد عن وصيفه ​النصر​ بفارق 9 نقاط كاملة أما ​الأهلي​ فهو يخوض منافسة شرسة على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل ولا مجال أبدا للتفريط بأي نقطة. الهلال سيعتمد كما العادة على قوته الهجومية وهو صاحب أقوى خط هجوم في الدوري مع معدل تهديفي وصل إلى 2.38 هدف في المباراة الواحدة مع امتلاكه لمجموعة مميزة ومتفاهمة في الخط الأمامي أما الأهلي فسيسعى للعب مباراة متوازنة مع حسن الإنتشار في أرضية الملعب وحصر اللعب في منطقة وسط الملعب مع أهمية عدم الذهاب نحو مواجهة مفتوحة أمام فريق بحجم الهلال يمكنه معاقبة الخصم بشكل فوري على أية مساحات شاسعة يمنحها إياه وهذا ما سيضعنا أمام مباراة قوية ربما يملك فيها الهلال أفضلية بسيطة نوعا ما.

الدحيل​ – الأهلي ( الجمعة الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 22 من الدوري القطري ):

يستضيف الدحيل المتصدر برصيد 49 نقطة الأهلي صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة في مباراة مهمة للغاية ضمن الجولة الثانية والعشرين الأخيرة من ​الدوري القطري لكرة القدم​. ويأمل الدحيل في أن يحقق الفوز كي يضمن بشكل رسمي تحقيق اللقب كونه يتنافس مع الريان الوصيف بشكل قوي حيث يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة وأي نتيجة غير الفوز ستجعله ينتظر نتيجة الريان أما الأهلي فهو يلعب من دون ضغوط كونه ليس مهددا بالهبوط ولا يملك أية حظوظ في المنافسة على بطاقات أسيوية. وهبط مستوى الأهلي بشكل واضح في القسم الثاني من الدوري وهو ما سيحاول الدحيل استغلاله بشكل قوي عبر التحرك في طرفي الملعب واعتماد الضغط العالي من أجل تسجيل هدف مبكر يريح به أعصابه والأهم هو اللعب بهدوء ومن دون ضغوط وعدم الإستعجال بل تقديم نفس كرة القدم التي يقدمها عادة فيما سيكون الأهلي سعيدا إن حفر إسمه بأنه هو الفريق الذي عرقل الدحيل ومنعه من التتويج باللقب المحلي لهذه السنة.

الزمالك​ – الأهلي ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 21 من الدوري المصري ):

يستقبل الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 56 نقطة في قمة مباريات المرحلة الواحدة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. ويعلم الزمالك بأن الفوز باللقب أمر شبه مستحيل نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين لكن خسارة مباراة القمة أمام الأهلي الغريم التقليدي لن يكون مقبولا وهذا ما ينطبق على الأهلي الذي يود تأكيد زعامته للكرة المصرية. ويعاني الزمالك من مشكلة فنية كبيرة وهي الأداء الهجومي حيث يجد الفريق صعوبات كثيرة في الوصول إلى شباك المنافسين وهذا يعكسه المعدل التهديفي الضعيف للفريق الذي لم يسجل إلا 25 هدفا في 20 مباراة أما الأهلي فهو في مستوى فني جيد ومميز فهو صاحب أقوى معدل تهديفي يصل إلى 2.6 هدف في المباراة الواحدة كما لم تهتز شباكه إلا في 6 مناسبات لكن هذه الأفضلية الفنية من ناحية الأداء والأرقام لا تعطيه تفوقا في الملعب فلمباراة القمة حسابات خاصة ولا تخضع إلا لما يقدمه اللاعبون في أرضية الملعب.