أنهى ​بايرن ميونيخ​ الألماني، مغامرة أولمبيك ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، وهزمه بثلاثية دون رد، الأربعاء، في الدور نصف النهائي.

سجل أهداف المباراة، سيرجي غنابري "ثنائية"، وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 18 و33 و88.

وتأهل العملاق البافاري لنهائي دوري الأبطال للمرة 11 في تاريخه، ليواجه هذه المرة باريس سان جيرمان الفرنسي.

على صعيد اخر، أصبحت المباراة الأولى لنيم في الموسم الجديد من ​الدوري الفرنسي​ الأحد ضد ​بريست​، مهددة بالإرجاء بعدما ارتفع عدد المصابين فيه ب​فيروس كورونا​ الى أربعة.
وجاءت نتيجة فحص إحدى الحالتين اللتين اشتبه بهما إيجابية، بالإضافة الى حالتين أخريين من اختبارات أخرى أجريت سابقاً ليرتفع عدد اللاعبين المصابين الى أربعة، ما يرجح التوجه لإرجاء مباراة الأحد ضد بريست.

عربيا، تخطى نادي ​الحزم​ منافسه ابها بنتيجة 2-0 في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة وانعش اماله في البقاء ضمن الدرجة الاولى السعودية. وفي لقاء اخر ضمن نفس الجولة ( 26) اكتفى ​الاتحاد​ بالتعادل امام ​الفيصلي​ بنتيجة 1 - 1 في المباراة التي جرت في مدينة المجمعة.

تستكمل مباريات نهائيات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ اليوم باربع مباريات ستجمع في مباريات المجموعة الشرقية كل من ميامي هيت وانديانا بيسيرز عند الساعة 22:00 بتوقيت بيروت، واورلاندو ماجيك مع ميلووكي باكس عند الساعة الاولى فجراً.

اما مباريات المجموعة الغربية فستجمع اوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس عند الساعة 23:00 بتوقيت بيروت، على ان تلعب مباراة بورتلاند تريال بلايزرز ولوس انجلوس ليكرز فجر الجمعة عند الساعة 4:00.

وفي كرة السلة، حقق حامل اللقب نادي ​تورونتو​ رابتورز فوزه الثاني في السلسلة التي تجمعه مع نادي ​بروكلين​ نتس بنتيجة 104 - 99 ليتقدم في السلسلة 2 - 0. تقدم بوسطن سيلتيكس بمباراتين دون رد في نهائيات المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد فوزه للمرة الثانية على التوالي على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 17 نقطة وبواقع 101 – 128، ليكون جايسون تايتوم افضل لاعبي بوسطن ب 33 نقطة، 5 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة، بينما سجل لفيلادلفيا جويل ايمبيد 34 نقطة و10 كرات مرتدة.
​​​​​​​

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​​كالياري​​ الايطالي وجود 4 اصابات جديدة بفيروس ​كورونا​ في النادي وذلك قبل ايام من بدء الاستعدادات للموسم الجديد.

- تحدثت تقارير صحفية انكليزية عن اقتراب ​​تياغو سيلفا​​ من خوض تجربة جديدة في الدوري الانكليزي. وبحسب صحيفة الديلي تلغراف فان نادي ​تشيلسي​ مهتم بالمدافع البرازيلي الذي يخوض اخر ايامه مع نادي باريس سان جيرمان.​​​​​​​

- كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية أن نجم ​برشلونة​، أنسو فاتي قرر الانفصال عن وكيل أعماله رودريغو(شقيق ليونيل ميسي) ليتعاقد مع وكيل اللاعبين الشهير ​خورخي مينديز​، والذي يمثل نجم نادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو.