نجح لاعب نادي ​بايرن ميونيخ​ الشاب الكندي من اصل غاني ​الفونسو دايفيز​ في التطور بشكل سريع منذ انتقاله الى الفريق البافاري في كانون الثاني من العام 2019 قادماً من نادي ​فانكوفر​ وايت كابس مقابل 17 مليون باوند، ليكون اغلى لاعب ينتقل من الدوري الاميركي للمحترفين الى احد الدوريات الاوروبية، حيث شارك في 41 مباراة سجل خلالها أربعة اهداف.

شارك اللاعب الشاب في "تدمير" نادي برشلونة خلال الدور الربع نهائي من دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم، والتي انتهت بفوز البايرن بنتيجة 8 -2، كما وشارك في مباراة التغلب على تشيلسي بثلاثية نظيفة في البطولة نفسها.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

ولد دايفيز خلال الحرب الاهلية الليبيرية الثانية في العام 2000، ليشير والديه الى انهما احتاجا الى السير فوق الجثث من اجل الوصول الى مكان يحصلون فيه على الطعام، كما انهم احتاجوا الى حمل الاسلحة في بعض الاحيان من اجل النجاة، وهم كانوا قد قطعوا مئات الاميال الى غرب افريقيا من اجل الحصول على ملجأ داخل احد مخيمات اللاجئين في بادبورام في منطقة غوام شرق غانا، ليقضي الفونسو اول خمسة اعوام من حياته في مخيم اللاجئين، قبل ان ينجح في الانتقال مع والديه الى كندا حيث نجح في الاستقرار مع والديه.

دخل في برنامج لكرة القدم، حيث انضم الى نادي فانكوفر وهو في عمر 15 عاماً، لينجح بعد شهر واحد على تسجيل اول هدف في مسيرته مع الفريق الاول.

اعتبر مدرب فريقه لاعب نادي ​وولفرهامبتون​ السابق ​كارل روبنسون​ ان دايفيز قادر على الجري على مدار اليوم، وانه يمتلك جميع الامكانيات التي تخوله ان يكون بين اللاعبين الافضل عالمياً نظراً لان طوله يصل الى 185 سنتم وهو رياضي مميز.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

حصل الفونسو على الجنسية الكندية في العام 2018 بشكل رسمي، الا انه كان قد شارك بقميص المنتخب الكندي تحت 17 وتحت 20 عاماً في العام 2016، كما وشارك بقميص المنتخب الكندي الاول قي العام 2017، حيث حصل على اهتمام عدد من الاندية الاوروبية كمانشستر يونايتد، تشيلسي وليفربول الا ان عرض نادي بايرن هو ما جذبه لينتقل الى ميونيخ في كانون الثاني من العام 2019 مقابل 17 مليون باوند، ليكون هدفه الاول في مرمى ماينز في 17 اذار 2019، وكان اول لاعب كندي يسجل للفريق البفاري، واصبح اصغر لاعب يسجل لبايرن عن عمر 18 عاماً اربعة اشهر و 15 يوماً.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية