تأهل باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي، لأول مرة في تاريخه إلى نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، بعد فوزه على ​لايبزيغ​ الألماني (3-0)، على ملعب النور.

باريس أنهى مغامرة لايبزيغ، الذي وصل للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه، ليضرب رجال المدرب الألماني توماس توخيل، موعدًا مع الفائز من مباراة ليون ضد ​بايرن ميونيخ​ الليلة في تمام الساعة 10:00.

أهداف سان جيرمان، جاءت عن طريق ​ماركينيوس​، ​أنخيل دي ماريا​ وخوان بيرنات في الدقائق 13، 42 و56.

على صعيد اخر، اعلن ​جوسيب ماريا ​بارتوميو​​ رئيس نادي ​​برشلونة​​ تولي الهولندي رونالد ​كومان​ تدريب الفريق الكتلوني خلفًا لكيكي سيتيين المقال بعد هزيمة بايرن التاريخية.
وقال بارتوميو في مؤتمر صحفي: "نعم كومان سيكون هو المدرب وسيواصل هؤلاء اللاعبون مشروعًا مختلفًا مع مدرب نعرفه نحن الكتالونيين جيدًا ليس فقط كلاعب ولكن كمدرب".

وختم بارتوميو حديثه مؤكداً بقاء ​​ليونيل ميسي​​: " ليو يريد إنهاء مسيرته في برشلونة، أتحدث مع ميسي ومع والده بانتظام، إنه جزء من مشروعنا".

حقق أورلاندو ماجيك، فوزا مفاجئا بنتيجة 122-110 على ميلووكي باكس في مباراتهما الافتتاحية ضمن الجولة الأولى للأدوار الإقصائية في القسم الشرقي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ودخل ماجيك، صاحب المركز الثامن، السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وهو غير مرشح للتفوق على باكس، المصنف الأول والمنافس على إحراز لقب الدوري. لكن أورلاندو بدأ المباراة بقوة ليتقدم بفارق يزيد على عشر نقاط.

وأحرز نيكولا فوتشيفيتش 35 نقطة للفائز واستحوذ على 14 كرة مرتدة ومرر أربع كرات حاسمة.

وأنهى يانيس أنتيتوكومبو، لاعب باكس، المباراة مسجلا 31 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة.

وفي ما يلي نتائج المباريات الاخرى:

كليبرز 118-110 مافريكس

بيسرز 101-113 هيت

روكتس 123-108 ثاندر

سيلتيكس 109-101 فيلادلفيا

ليكرز 93-100 بليزرز.

تقام اليوم مجموعة من المباريات ضمن دور الـ16 كما يلي بتوقيت بيروت:

أوكلاهوما سيتي ثاندر - هيوستن روكتس: 1:30 فجرا

بورتلاند تريل بليزرز – لوس انجلوس ليكرز: 4:00 فجرا.

دنفر ناغتس – يوتا جاز : 23:00

بروكلين نتس – تورونتو رابتورز: 20:30

عربيا، تخطى نادي ​مصر المقاصة​ نظيره ​الجونة​ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب استاد استاد المقاولون العرب في خضم منافسات الجولة الـ20 من عمر ​الدوري المصري​ الممتاز. بتلك النتيجة يحقق فريق المقاصة الفوز الرابع في الدوري ليصل للنقطة 20 محتلًا المركز الثاني عشر وفي الوقت ذاته ينال فريق الجونة الخسارة التاسعة ويتجمد رصيده عن 21 نقطة محتلًا المركز الحادي عشر.

متفرقات دولية:

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يتهم قائد ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ بالتكاسل خلال الخسارة الكارثية 2-8 أمام ​بايرن ميونيخ​ الجمعة والإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

- اعلنت شبكة سكاي سبورتس أن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ سيقرر السماح للجماهير بدخول الملعب لحضور ​كأس السوبر الأوروبي​ المقرر في بوشكاش ارينا في العاصمة المجرية بودابست يوم 24 ايلول المقبل.وتزعم الشبكة العالمية أن 30 في المائة من الملعب سيكون مفتوحًا للجمهور، اي ما يعادل حضور 20 ألف متفرج في مدرجات ملعب المباراة، مؤكدة ان قرار افتتاح الملعب سيكون رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

- قرر ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ عدم إقامة مباريات دولية للمنتخبات الوطنية خلال أيلول إلا في أوروبا لتفادي سفر اللاعبين وسط تفشي ​فيروس كورونا.