اعتبر رئيس ​برشلونة​ ​جوسيب ماريا بارتوميو​ أن النادي يمر في وضع استثنائي للغاية بسبب ​فيروس كورونا​ مشيراً إلى أن النادي يعمل للخروج بأقل عجز ممكن جراء الأزمة الاقتصادية.

وأشار بارتوميو، خلال حوار نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: " فعلنا كل شيء هذه الأيام لتغيير الوضع الرياضي الذي تسبب في الكثير من الضرر لنا جميعاً".

وحول إجراء الانتخابات في آذار أوضح: "إنه قرار يخص مجلس الإدارة، ولم نرغب في الاستقالة هذا الوقت، لأنه في غضون 5 أسابيع ستنطلق الليغا، وعلينا أن نُعيد التخطيط، والرحيل الآن قرار غير مسؤول".

وتابع: "إجراء الانتخابات يوم 15 آذار سيسمح بانتقال مؤسسي سلس، لأن الاستقالة كان القرار الأسهل لكنه غير مسؤول، لدينا أزمة رياضية وليست مؤسسية، حققنا نتيجة سلبية للغاية في دوري الأبطال، وهناك حاجة إلى التطور، مع اللاعبين الذين حققوا أهدافهم بالفعل وعليهم المغادرة، واللاعبين الذين سيأتون".

وختم بارتوميو: "نحن في وضع استثنائي للغاية في حياتنا بسبب الوباء، حيث يقع على عاتقنا مسؤولية التكيف مع هذا الوضع، فالموسم القادم سيبدأ بنهاية أيلول، وهناك قرارات اقتصادية تؤثر على الحياة اليومية، ولدينا خطة".

بتصرف – محمد قصير