تستعد اندية كرة القدم اللبنانية للعودة الى الملاعب بعد غياب ما يقارب من العام من المباريات الرسمية او البطولات الاتحادية التنشيطية، حيث ستفتح الاندية اللبنانية في ال 22 من شهر اب الحالي البطولة التنشيطية قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري اللبناني لكرة القدم في ظل مشاكل كبيرة على المستوى المالي والصحي والاقتصادي الذي يعيشه لبنان.

وللحديث عن الاستعدادات لخوض غمار الموسم الجديد الى جانب المشاركة في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي اجرى مراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابلة مع المدير الفني العراقي لنادي ​الانصار​ ​عبد الوهاب ابو الهيل​.

اعتبر ابو الهيل ان الفرق جميعها بحاجة الى خوض اكبر عدد من المباريات قبل انطلاق الموسم، لافتاً الى ان التمارين ليست كافية من اجل تطوير امكاينات الفريق وليعرف كل جهاز الثغرات التي يعاني منها فريقه من اجل معالجتها قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة وان الانصار لديه بطولة اسيوية، وبالتالي لا يرغب الفريق بالوصول الى موعد انطلاق مباريات البطولة دون ان يكون قد خاض العدد الكافي من المباريات الرسمية لرفع حساسية اللاعبين باتجاه الكرة في المباريات وعلى ارض الملعب. واكد ابو الهيل ان الفريق الاخضر بحاجة لاكبر عدد من المباريات وبالتالي اثنى على المبادرة بتحديد موعد لعودة الروح الى عالم كرة القدم في لبنان.

واضاف ابو الهيل ان الوضع متأزم على جميع الفرق، حيث تتشارك الفرق المحلية الى جانب المشاكل الرياضية مشاكل على المستوى السياسي، الاقتصادي والصحي، داعياً الله على ان يكون الى جانب الشعب اللبناني في المأزق التي يعاني منه خلال الفترة الحالية.

واشار ابو الهيل الى انه يعمل مع الجهاز الفني واللاعبين باقصى طاقاتهم من اجل ان يكونوا جاهزين للعودة بافضل شكل ممكن مع عودة البطولات، ومعتبراً ان الرياضة هي المتنفس الوحيد امام اللبنانيين خلال الفترة القادمة من اجل الحصول على البعض من البعد عن الاجواء المتشنجة.

ولفت المدرب العراقي الى انه ليس سعيد بالتحضيرات التي يجريها الفريق، وان هذا هو موقف معظم الاجهزة الفنية خلال الفترة الحالية، نظراً للعدد الكبير من التوقفات خلال الفترة الماضية ان بسبب الوضع الاقتصادي او الصحي مع انتشار فيروس كورونا، الى جانب غياب المباريات الرسمية والودية، وبالتالي لن يقول اي مدرب ان التحضيرات جيدة، الا انه وعلى الرغم من كل ذلك يأمل الانصار ان يكون جاهزاً قبل انطلاق البطولة الاسيوية.