عادت الروح إلى الملاعب العربية مع استئناف فعاليات أهم الدوريات العربية وتحديدا في كل من مصر، السعودية وقطر. دعونا الآن نتعرف على أهم الأحداث الكروية التي شهدتها المرحلة هذه من الدوريات العربية المذكورة خاصة مع دخولنا مراحل حاسمة ستحدد مصير معظم الفرق في هذا الموسم.

الهلال​ يقترب من اللقب، صراع شرس على المراكز الأسيوية وال​عدالة​ يقترب من الهبوط

إقترب الهلال من حصد اللقب هذا الموسم بعدما فاز على العدالة 4-0 والوصول للنقطة 60 في الصدارة ومبتعدا بفارق 9 نقاط كاملة عن ​النصر​ الوصيف والذي فاز بدوره على ​الوحدة​ 1-0. ويحتاج الهلال إلى 9 نقاط من آخر 5 مراحل كي يتوج رسميا باللقب. ومع خسارة الوحدة، ثم تعثر ​الأهلي​ أمام الفيصلي 2-0، أصبح الصراع قويا على المركزين الثالث والرابع المؤهلين ل​دوري أبطال آسيا​ الموسم المقبل فالأهلي لديه حاليا 43 نقطة في المركز الثالث بينما وصل الفيصلي إلى المركز الرابع مع 41 نقطة مقابل تراجع الوحدة للمركز الخامس برصيد 40 نقطة فيما لدى الرائد 39 نقطة و38 نقطة للشباب ما يعني أننا أمام صراع خماسي لن ينته قبل الجولة الأخيرة من الدوري. أما في أسفل الترتيب، فبعد الخسارة أمام الهلال، تعقد موقف العدالة وهو حاليا بالمركز الأخير مع 20 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مراكز النجاة.

تعثر مفاجئ للأهلي، فوز مستحق للزمالك والمصري لم يحضر لمواجهة الإسماعيلي بسبب الكورونا

أضاع الأهلي نقطتين بشكل مفاجئ بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ​الإنتاج الحربي​ 1-1 حيث واجه خصما صعبا لكنه بالطبع بقي مرتاحا في المركز الأول ولديه حاليا 53 نقطة مبتعدا بفارق 15 نقطة كاملة عن غريمه ​الزمالك​ صاحب المركز الثاني والذي لديه 38 نقطة بعدما فاز في هذه الجولة على ​مصر المقاصة​ بهدف متأخر عند الدقيقة 94 أنقذت المدرب الفرنسي كارتيرون من انتقادات كثيرة بسبب الضعف الهجومي الواضح للفريق. وفي شق آخر، شهدت هذه الجولة عدم إقامة مباراة المصري البورسعيدي أمام الإسماعيلي بعدما تغيّب الأول عن المباراة بحجة وجود 16 إصابة في صفوفه وعدم القدرة على الحضور بفريق كامل إلى اللقاء حيث يدرس الإتحاد المصري الأزمة الحالية من أجل اتخاذ القرار المناسب مع الإشارة إلى أن فرصة إعادة المباراة تبقى قائمة وهذا ينذر بأزمة جديدة تهدد استمرار الدوري المصري والذي عانى الأمريّن قبل استئنافه مجددا.

الدحيل​ و​الريان​ في صراع الجولة الأخيرة، وصراع الهبوط انحسر بين ثلاثة فرق

ستكون الجولة الأخيرة من الدوري القطري حاسمة للغاية على أكثر من جبهة خاصة بعد النتائج التي حصلت في الجولة الواحدة والعشرين فالدحيل المتصدر حافظ على فارق النقطة مع وصيفه الريان بعد فوز الأول على الخور 1-0 والثاني على الشحانية بنفس النتيجة لتتجه الأنظار إلى آخر جولة والتي ستحسم الصراع القوي بين الفريقين. وكما في أول جدول الترتيب، في أسفله أيضا حيث انحسر الصراع بين الثلاثي أم صلال، الخور والشحانية حيث لدى الاول 17 نقطة مقابل 16 نقطة للخور و15 نقطة للشحانية والقاسم المشترك بين هذه الفرق الثلاثة هي الخسارة في هذه الجولة وبنفس النتيجة 1-0 لتكون الجولة الأخيرة الفيصل في تحديد هوية الفريقين اللذين سيودعان ​دوري نجوم قطر​ في ظل أن الجولة الأخيرة شتشهد مباراة قمة بين الخور والشحانية والفائز فيها سيضمن البقاء في الدوري بغض النظر عن نتيجة أم صلال في مباراته والتي ستكون مع السيلية.