أسدل الستار على فعاليات الدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والذي جرى في مدينة لشبونة وبواقع مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب حيث كان محبو كرة القدم على موعد مع 4 مباريات من العيار الثقيل شهدت تألق العديد من اللاعبين والتي سنتعرف في هذا التقرير على أبرزهم حيث لعبوا أدوار إيجابية في فوز فرقهم والوصول إلى المربع الذهبي للبطولة.

1. الألماني ​توماس مولر​ ( لاعب بايرن ميونيخ الألماني ):

مرة جديدة يثبت النجم الألماني بأنه لاعب من طراز رفيع حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه التاريخي 8-2 على برشلونة حيث سجل هدفين وصنع آخر لفريقه وكان بيضة القبان الهجومية لبايرن في المباراة التي لن تنسى إطلاقا نظرا للدرس القاسي الذي لقنه مولر وزملاءه للاعبي برشلونة ومدربهم كيكي سيتيين.

2. الألماني ​جوشوا كيميتش​ ( لاعب بايرن ميونيخ الألماني ):

الظهير الأيمن للفريق البافاري كان على الموعد في المواجهة التاريخية مع برشلونة والتي انتهت بفوز بايرن 8-2 فكيميتش سجل هدفا وصنع آخر كما تميز بنشاطه في كلا الشقين الدفاعي والهجومي ومع نسبة تمرير صحيحة وصلت إلى 83 بالمئة دون نسيان التفوق بالعديد من الكرات المشتركة ضد لاعبي برشلونة هجوميا ودفاعيا.

3. البرازيلي نيمار دا سيلفا ( لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ):

كان الفريق في طريقه للتوديع من الباب الضيق أمام أتالانتا الإيطالي بعد التأخر 1-0 حتى آخر الدقائق لكن نيمار ظهر بمظهر القائد ونجح في قلب المعطيات رأسا على عقب مع صناعته لهدف ومساهمته في الآخر بشكل واضح ليكون حجر الأساس في فوز فريقه والوصول إلى الدور النصف النهائي من البطولة.

4. الفرنسي ​موسى ديمبلي​ ( لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ):

دخل كلاعب بديل عند الدقيقة 75 ولم يحتج إلا لدقائق معدودة من أجل تسجيل هدفين أطاح بهما بمانشستر سيتي الإنكليزي خارج البطولة. ديمبلي تميز لمسته التهديفية المميزة بجانب تمركزه الذكي وقدرته على ضرب مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو مانشستر سيتي ليصيبهم في مقتل ويكون نجم المباراة الأول من دون منازع.

5. الفرنسي ​دايوت أوباميكانو​ ( لاعب آر بي لايبزيغ الألماني ):

قلب الدفاع الشاب لفت الأنظار خلال المواجهة مع أتلتيكو مدريد الإسباني والتي فاز بها فريقه 1-0 حيث نجح في قيادة خط الدفاع بطريقة مميزة وكان صمّام الأمان مع الفوز بالكثير من الكرات المشتركة والسيطرة التامة في المواجهات الهوائية والثنائية مع لاعبي الخصم ليكون نقطة قوة كبيرة للخط الخلفي للفريق الألماني.