فجر ليون الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمانشستر سيتي الإنكليزي من ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، بفوز مثير بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب خوسيه الفالادي.

وسجل ثلاثية ليون كل من ماكسويل كورني بالدقيقة (24) و​موسى ديمبلي​ "هدفين" بالدقيقتين (79، 87).

بينما سجل هدف مانشستر سيتي الوحيد ​كيفين دي بروين​ بالدقيقة (69)، ليضرب ليون بالتالي موعدًا في نصف النهائي مع بايرن ميونيخ الألماني.

واليوم، يلعب مانشستر يونايتد امام اشبيلية، في نصف نهائي الدوري الاوروبي الساعة 10:00.

عربيا، اكتسح فريق ​الهلال​ نظيره ​العدالة​ في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 25 من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم. وفي مباريات اخرى، فاز الفيصلي بهدفين نظيفين على الاهلي، وسقط التعاون امام ضمك بهدفين نظيفين ايضاً، بينما حقق ​النصر​ فوزاً صعباً على الوحدة بهدف نظيف.

وفي كرة المضرب، تأهلت الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ إلى نهائي ​دورة براغ الدولية​ للتنس بفوزها على مواطنتها إيرينا-كاميليا بيغو 7-6 (7-2) و6-3. ونجحت هاليب بحسم اللقاء في ساعة ونصف لتضرب موعداً مع البلجيكية ​إيليز مرتنز​ الفائزة على التشيكية كريستينا بليشكوفا 7-5 و7-6 (7-4) في نصف النهائي الثاني.

وضمن ملحق التأهل للأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وضع سي.جيه مكولوم 29 نقطة في شباك ممفيس غريزليز، منها 12 نقطة في الربع الأخير، ليقود بورتلاند تريل بليزرز للفوز 126-122 في المباراة.

وضمن تريل بليزرز بهذا الفوز الحصول على المركز الثامن وانتزاع آخر بطاقات التأهل للأدوار الإقصائية من القسم الغربي، حيث سيواجه لوس أنجليس ليكرز، المصنف الأول في القسم الغربي. .

وأحرز داميان ليلارد 31 نقطة ومرر عشر كرات حاسمة ليحقق رقمين مزدوجين ويساهم في انتصار تريل بليزرز.

وتصدر جا مورانت، من ممفيس، قائمة مسجلي النقاط في المباراة برصيد 35 نقطة ومرر ثماني كرات حاسمة.

وفي مباريات أخرى، فاز كليبرز على ثاندر بنتيجة 107-103، وخسر روكتس امام فيلادلفيا 96-134.

وفي الرياضة الميكانيكية، تقام اليوم منافسات ​جائزة ​إسبانيا​ الكبرى​ على ارض حلبة كتالونيا، المرحلة السادسة ببطولة العالم لسباقات سيارات ​​فورمولا وان​​ لموسم 2020.

متفرقات دولية:

- قررت السويسرية ​بليندا بينسيتش​ عدم المشاركة في ​بطولة اميركا المفتوحة​ للتنس جراء تفشي ​فيروس كورونا.

- تقارير صحفية أن نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الألماني، توصل لاتفاق مع ​​ريال مدريد​​، لإستعارة نجمه الشاب ​رينير جيسوس.

- عيّن نادي ​واتفورد​ الإنكليزي، الصربي ​فلاديمير إيفيتش​ مديراً فنياً للفريق، لمدة موسم واحد، مع إمكانية التمديد لموسم أخر.

- اعلنت صحيفة سبورت الكتالونية أن ​ايريك أبيدال​ علم بنتيجة فيروس كورونا للمدافع ​صامويل أومتيتي​ عندما كان في لشبونة مع بعثة ​​برشلونة​​، واتخذ السكرتير الفني قرارًا كإجراء احترازي بعزل نفسه عن باقي بعثة البلوغرانا، ومن بين القرارات الأخرى، لم يحضر المباراة ضد بايرن ميونيخ في ملعب دا لوز في لشبونة.