تعود عجلة ​الدوريات العربية​ إلى الدوران بعد فترة توقف قسري بسبب فيروس الكورونا، وسط تطبيق بروتوكولات طبية صارمة من أجل ضمان عودة سليمة وآمنة للمسابقات الكروية. دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات في أهم الدوريات العربية والتي ننصح قرائنا الأعزاء بمتابعتها.

الشحانية​ – ​الريان​ ( اليوم الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 21 من ​الدوري القطري​ ):

يستقبل الشحانية صاحب المركز الأخير برصيد 15 نقطة الريان صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة في مباراة هامة للغاية ضمن المرحلة الواحدة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم. وتبدو المباراة على الورق سهلة للريال لكنها على أرضية الملعب ليست كذلك فالشحانية سيبذل كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز كونه يخوض صراع حياة أو موت على البقاء وتجنب الهبوط فيما ينافس الريان الدحيل على اللقب ويبتعد عنه بفارق نقطة واحدة ما يعني أن الفوز ولا شيئ غيره هو هدف الفريق. ويعتمد الريان دائما على صلابته الدفاعية وقوته الهجومي فهو صاحب خط الدفاع الأقوى في البطولة ولم تهتز شباكه إلا 15 مرة في 20 مباراة بجانب سلاسة في اللعب الهجومي ونقل سريع للكرة أما الشحانية فيعلم بأن التكتل الدفاعي في الخلف ومحاولة استيعاب هجمات الريان مع تركيز دفاعي عالي ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة هو أمل الفريق الوحيد في الخروج بنتيجة إيجابية لا بد منها كي يتجنب تذوق كأس الهبوط المر.

النصر​ – ​الوحدة​ ( السبت الساعة 20.50 بتوقيت بيروت / المرحلة 25 من ​الدوري السعودي​ ):

يستقبل النصر صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 40 نقطة في أهم مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ويريد النصر استكمال الضغط على الهلال المتصدر حيث يبتعد عنه بفارق كبير وصل إلى 8 نقاط فيما يخوض الوحدة معركة شرسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل ولا مجال للتفريط بأي نقطة. ويقدم النصر كرة قدم جيدة وسريعة مع حلول هجومية في التحرك عبر طرفي الملعب وتفعيل العمل الهجومي دون كشف الخطوط الدفاعية للفريق مع ثقل واضح في خط وسط الملعب يعطي الفريق دائما ديناميكية في التحرك أما الوحدة فهو يحاول دائما لعب الكرة الشاملة والضغط في وسط الملعب على حامل الكرة لكن مشكلته الرئيسية هي في الخط الدفاعي حيث يرتكب العديد من الاخطاء والتي تذهب مجهود الفريق الجماعي من الناحيتين التكتكيية والهجومية سدى في كثير من المباريات وأمام خصم بحجم النصر، لا مجال أبدا لأي هفوات أو تقديم هدايا دفاعية.

الزمالك​ – ​مصر المقاصة​ ( السبت الساعة 21.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 19 من ​الدوري المصري​ ):

يستضيف الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة مصر المقاصة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة في مباراة مهمة ضمن المرحلة التاسعة عشر من الدوري المصري لكرة القدم. ويأمل الزمالك في الضغط أكثر على بيراميدز صاحب المركز الثاني كون هذا المركز هام لأنه يؤهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل أما مصر المقاصة فيريد الإبتعاد قدر الإمكان عن مراكز الهبوط التي يعتبر قريبا منها كثيرا. ويحتاج الزمالك إلى إظهار تحسن كبير من الناحية الهجومية وصناعة اللعب الهجومي الفعّالحيث يبدو الفريق فقيرا بما يقدمه فنيا وهو لم يسجل مثلا إلا 24 هدفا في 18 مباراة وهذا أمر غير مقبول لفريق بحجم الزمالك يريد المنافسة على أعلى المستويات أما مصر المقاصة فهو يعلم هذا الأمر وبالتالي سيعتمد على خوض مباراة مغلقة ومحاولة حصر اللعب في وسط الملعب دون منح لاعبي الزمالك أية مساحات ثم السعي لضربه عبر هجمات منظمة واستغلال المساحات التي سيتركها لاعبو الزمالك شيئا فشيئا مع تقدمهم أكثر للأمام.