بعدما تعرفنا على هوية أول فريقين وصلا إلى الدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيكون محبو كرة القدم على موعد مع مباراة نارية ستجمع بين ​بايرن ميونيخ​ الألماني و​برشلونة​ الإسباني في ثالث مواجهات الدور الربع النهائي والذي يقام إستثنائيا من مباراة واحدة في الأراضي البرتغالية وسنتعرف في هذا التقرير على أبرز ما ستحمله هذه المواجهة فنيا وتكتيكيا.

· بايرن ميونيخ الألماني – برشلونة الإسباني ( اليوم الساعة 22.00 مساءا / ملعب النور – لشبونة ):

يواجه بايرن ميونيخ الألماني على ملعب النور في مدينة لشبونة برشلونة الإسباني بمباراة من العيار الثقيل وستكون تحت قيادة الحكم الدولي السلوفيني دامير سكومينا.

ويأمل بايرن الذي يقدم مستوى مميز هذا الموسم من الإستمرار في التقدم من أجل تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم بينما ستكون المباراة هي الأمل الأخير لبرشلونة من أجل إنقاذ موسمه بعد خسارة بطولتي الكأس والدوري على الصعيد المحلي. ومع وجود فريقين يلعبان الكرة الهجومية، يتوقع أن تشهد المباراة لعبا مفتوحا وسرعة في الأداء حيث لا يجيد أي واحد منهما اللعب الدفاعي أو التكتل في الخلف ما يعني بأن منطقة خط وسط الملعب ستشهد أم المعارك وستكون هي الباب الحقيقي أو بوابة العبور للدور النصف النهائي.

ومع المدرب ​هاينز​ ديتر فليك، يلعب بايرن ميونيخ بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يعتمد الفريق على نجمه روبرت ليفاندوفسكي والذي يعتبر بيضة القبان الهجومية للفريق وهو هداف المسابقة ومركز الثقل الهجومي بجانب توماس مولر الذي يجد بشكل تام اللعب خلف رأس الحربة مع الإعتماد على الكرات القصيرة وتبادل المراكز الهجومية وبناء اللعب المنظم بطريقة سلسة من الخلف إضافة إلى قوة لدى الفريق البافاري عبر طرفي الملعب مع تقدم دائم للأظهرة من أجل المساندة الهجومية وهنا سيكون للاعبي خط الوسط دور كبير في التغطية الدفاعية وعدم منح برشلونة أية مساحات هجومية في الخلف مع ضرورة حماية ظهر الفريق دفاعيا فاللعب المفتوح من دون ضوابط لن يصب أبدا في مصلحة بايرن.

​​​​​​​

برشلونة مع المدرب كيكي ​سيتيين​ فهو من المرجّح أن يعتمد على الرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي سواريز، غريزمان وميسي حيث سيكون الأخير مطالبا بتحريك الشكل الهجومي للفريق كما يفعل في كل مرة خاصة أن برشلونة لا يهاجم بأفكار واضحة بكل بأداء فردي في معظم الأحيان يقوده ميسي ويدعمه في ذلك أظهرة الفريق.

​​​​​​​ويعلم برشلونة بأن الضغط العالي والإستحواذ على الكرة سيساعده على الحد من خطورة البايرن لكن عليه عدم إعطاء أي مساحات فبايرن يجيد كثيرا التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم كما أن الفريق عليه التركيز دفاعيا وعدم ارتكاب أية هفوات دفاعية قاتلة لن يسامح بايرن بها إطلاقا ما يضعنا أمام مواجهة نارية ومعقدة يضعب التكهن بنتيجتها.

​​​​​​​