بعد دوران عجلة كرة القدم العربية تقريبا إلى سابق عهدها، جرت في الأيام الماضية الجولة العربية في أهم الدوريات وتحديدا في كل من الدوري السعودي، المصري والقطري وكان لا بد من أن تشهد هذه الجولة بروز العديد من اللاعبين والمدربين الذين ساهموا بشكل إيجابي في فوز فرقهم مقابل عدد آخر ساهم بشكل سلبي وكبير في تعثر فرقهم حيث سنتعرف عليهم في هذا التقرير.

الدوري السعودي:

الاداء الافضل:

فلادان ميلويفيتش​ ( مدرب الأهلي ): قرأ مباراة الديربي أمام الإتحاد بشكل جيد للغاية حيث نجح في تحقيق الفوز 2-1 مع تقديم أداء جيد في الشوط الثاني وهو شوط المدربين ليحسم الأمور لمصلحته وينهي اللقاء بالفوز والنقاط الثلاثة التي عزز بها موقعه في المركز الثالث على جدول الترتيب.

بافيتيمبي غوميز​ ( لاعب الهلال ): المهاجم الفرنسي سجّل هدفين من ركلتي جزاء خلال المواجهة أمام الفتح ليقوم فريقه إلى الفوز 2-1 وتعزيز الصدارة. المهاجم الفرنسي تميّز بالهدوء والتركيز أمام المرمى كما كان طوال المباراة مصدر إزعاج لمدافعي الخصم والذين لم ينجحوا في الحد من خطورته.

الاداء الأسوأ:

جوزيه كارينيو​ ( مدرب الوحدة ): كان الفريق يمنى النفس بتحقيق الفوز على الرائد خاصة بعد لعب الأخير لمدة ساعة بنقص عددي لكن الوحدة لم يقدم أي شيئ يذكر ولم يستفد من النقص العددي لا بل نجا من الخسارة بعد إضاعة لاعب الرائد فوزير لركلة جزاء في الشوط الثاني وهذا يعود لضعف التحضير فنيا وذهنيا من قبل المدرب كارينيو.

كرم برناوي ( لاعب أبها ): تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 57 وتسبب في ركلة جزاء للنصر سجل منها الفريق الهدف الأول ثم أضاف بعدها الثاني ليكون طرد برناوي نقطة التحول في المباراة وخسارة اللقاء 2-0 حيث عجز الفريق عن الصمود أمام النصر بعشرة لاعبين.

الدوري المصري:

الاداء الأفضل:

إيهاب جلال​ ( مدرب مصر المقاصة ):تعامل بشكل جيد مع المباراة أمام أسوان والتي فاز بها الفريق 2-1 حيث انتهى الشوط الأول 0-0 لكن تبديلات جلال الناجحة في الشوط الثاني، شوط المدربين ساهمت بشكل كبير في قلب المعطيات والخروج من المباراة بأهم شيئ منها وهو نقاطها الثلاثة.

عبد الله السعيد ( لاعب بيراميدز ):تألق بشكل كبير في المواجهة أمام طنطا حيث قاد فريقه للفوز 3-0 مسجلا أهداف فريقه الثلاثة منها اثنتين من علامة الجزاء ليكون السعيد نجم المباراة الأول ومركز الثقل الهجومي لفريقه دون نسيان أداءه الهام في خط وسط الملعب.

الاداء الأسوأ:

باتريس كارتيرون ( مدرب الزمالك ):على الرغم من إنهاء الشوط الأول من المباراة أمام الإتحاد السكندري متقدما 1-0، واعتقاد الجميع أن الزمالك ذاهب إلى فوز ثالث، لكن الفريق عانى في الشوط الثاني وتلقى هدفا قاتلا لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 وسط عجز من المدرب كارتيرون على تجنب هذا السيناريو السيئ.

إسلام فؤاد ( لاعب طنطا ): سنحت له فرصة ذهبية لإعطاء فريقه التقدم في المواجهة أمام بيراميدز حيث كانت النتيجة تشير للتعادل السلبي 0-0 فانبرى لركلة جزاء وأضاعها وضاعت معها آمال فريقه في الفوز الذي تراجع بعدها وتلقى الهدف تلو الآخر وخسر المباراة 3-0.

الدوري القطري:

الاداء الأفضل:

تشافي( مدرب السد ): قرأ مباراة القمة أمام الدحيل بأفضل طريقة ممكنة حيث عرف كيف يتعامل مع المباراة وبدأها بقوة ليتقدم 1-0 في الشوط الأول ثم ينجح في الصمود دفاعيا والحفاظ على تقدمه حتى النهاية مع تبديلات جيدة في الشوط الثاني حافظت على أداء الفريق بالشكل المطلوب.

جوناتان كودجبا( لاعب الغرافة ): على الرغم من أن فريقه لم يفز بل تعادل 2-2، لكن اللاعب العاجي لعب دور البطولة في المواجهة أمام الخور حيث ساعد فريقه في تجنب الخسارة عبر تسجيل هدفين أحدهما كان في الوقت القاتل وعدّل به النتيجة ليحصل الفريق على نقطة ثمينة في صراع المركز الرابع الأسيوي.

الاداء الأسوأ:

وليد الركراكي​ ( مدرب الدحيل ):لم يقرأ مباراة السد كما يجب وبدا بأنه لا يملك الإيقاع اللازم لمواجهة الفريق فخسر 1-0 مع بداية بطيئة للمباراة ثم عجز تام في الشوط الثاني عن تغيير النتيجة ليهدر ثلاث نقاط هامة في صراع اللقب ويمنح كلا من الريان والسد فرصة لملاحقته.

خليفة المالكي ( لاعب العربي ): تعرض للطرد عند الدقيقة 15 من المواجهة التي خسرها الفريق أمام الوكرة حيث ترك زملاءه يلعبون لمدة 75 دقيقة بنقص عددي ما صعب عليهم المهمة كثيرا في الصمود ليخسر الفريق المباراة 2-1 ويدفع غاليا ثمن طرد المالكي من المباراة.