اعلن ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ عبر موقعه الرسمي ان الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ارسل اليه كتاباً يعلمه بموجبه تأجيل مبارياته في ​التصفيات المزدوجة​ لكأس العالم قطر 2022™ وكأس آسيا الصين 2023 الى العام 2021 بعدما كانت مقررة في 13 تشرين الأول المقبل امام تركمانستان و12 و17تشرين الثاني امام سيرلانكا وكوريا الجنوبية توالياً .

وجاء في الكتاب أن الإتحادين الدولي “فيفا” والآسيوي قرّرا تأجيل التصفيات بأن “الإتحادات تواجه مشاكل خطيرة في التحضير للمباريات بسبب استمرار فرض القيود على السفر في مختلف الدول إلى جانب إلغاء الرحلات الجوية فضلاً عن الإجراءات الطبية الصارمة للسفر”.

وأضاف ” على ضوء وضع فيروس COVID-19 في عدد كبير من الدول، فقد قرّر “الفيفا” والإتحاد الأسيوي لكرة القدم أن يتم تأجيل التصفيات المزدوجة الى العام 2021 بهدف حماية صحة وسلامة جميع المشاركين.

وتابع أن ” الفيفا والإتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصلان العمل عن قرب لمراقبة الوضع في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة لمباريات التصفيات المعنية. سيتم إعلان المزيد من التفاصيل عن المواعيد الجديدة للجولة القادمة من مباريات تصفيات كأس العالم في قطر 2022™ وكأس آسيا الصين 2023 في حينه.