ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​​الدوري الاوروبي​​، حسم نادي ​شاختار دونيتسك​ الاوكراني تأهله الى الدور نصف النهائي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام بازل السويسري وبواقع 4-1 وسيخوض شاختار موقعة نصف النهائي بمواجهة انتر ميلانو الايطالي.

واستطاع اشبيلية ان يتاهل لنصف النهائي هو الاخر، وضرب موعدا مع ​مانشستر يونايتد​، بعد تخطيه وولفرهامبتون بهدف نظيف، سجله لوكاس أواكبوس

ومن أبرز الاحداث الرياضية لهذا اليوم، ستكون الانظار متوجهة الى لقاء ​باريس سان جيرمان​ واتالانتا في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا. وستقام المباراة عند الساعة العاشرة ليلا بتوقيت بيروت.

وفي دوري كرة السلة الاميركي، ستكون هناك مواجهات قوية على الشكل التالي:

روكتس وبيسرز الساعة 11:00 ليلا

فيلادلفيا و​رابتورز​ (1:30 فجر الخميس)

ثاندر وهيت (3:00 فجر الخميس)

ناغتس وكليبرز (4:00 فجر الخميس)

وضمن المباريات التي اجريت امس، سجل نجم بورتلاند تريل بليزرز، ​داميان ليلارد​، 61 نقطة في أفضل حصيلة في مسيرته ليمنح فريقه الفوز 134-131 على دالاس مافريكس في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​.

كما بات ليلارد أيضا أول لاعب في تاريخ بورتلاند يسجل 50 نقطة على الأقل في مباراتين متتاليتين.

وحافظ تريل بليزرز بهذا الانتصار على الأفضلية على فينكس صانز، في السباق على التأهل الى لأدوار الإقصائية في القسم الغربي.

وفي ما يلي نتائج المباريات الاخرى:

غريزليز​ 107-122 ​سيلتيكس

وايزاردز 113-126 باكس

كينغز​ 112-106 بيليكانز

فيلادلفيا 117-130 صانز.

في هذا الوقت، شن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، هجوماً عنيفاً على لاعبي ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، معتبراً أنهم "أشرار وأغبياء". وخلال مقابلة إذاعية مع محطة "فوكس سبورتس راديو" رد ترامب على انتقادات من الدوري لتصريحاته حول الاحتجاجات المناهضة للعنصرية والجثو على الركبة التي ادعى أنه لا يفهمها على الإطلاق، مشيراً إلى أنه لم يتفاجأ بالأمر "لأن بعض اللاعبين أشرار جدا، وأغبياء جدا".

متفرقات دولية:

- قرر الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم تأجيل مباريات فريقي ​سيلتيك​ وأبردين ضمن فعاليات الدوري بسبب خرق لاعبي الفريقين للإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

- نادي تلاكسالا ال​مكسيك​ي الذي يلعب لدوري الدرجة الثالثة في بلاده التعاقد مع البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ لاعب يوفنتوس الايطالي والمرشح لمغادرة بطل الكالتشيو. ولكن ما اتضح فيما بعد وبعد ان انتشر الخبر بشكل كبير في اميركا اللاتينية والوسطى أنها كانت مجرد مزحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من النادي المكسيكي الذي أراد استغلال تلك الأخبار للحصول على تلك اللقطة.

- نادي ​توتنهام هوتسبيرز​ عن ضم متوسط الميدان الدينماركي بيير اميل هويبرغ لاعب ​ساوثامبتون.

- اكد لاعب نادي ليون الفرنسي ​ليو دوبوا​ انه انشأ صندوقا من اجل جمع التبرعات لمساعدة عائلات ​لبنان​ التي تضررت بشكل كبير جراء الانفجار الكبير الذي هز العاصمة بيروت الاسبوع الماضي.