نستمر في مطالعاتنا ل​مباريات لا تنسى​ وسوف نتحدث عن مباراتين جرتا في تاريخ لعبة كرة القدم وتركتا اثرا كبيرا. الاولى مباراة اوروبية جمعت ناديا ​ارسنال​ الانكليزي و​دينامو موسكو​ الروسي وسننظر الى مسيرة ال​منتخب السويسري​ في مونديال 2006.

المباراة بين ارسنال ودينامو موسكو جرت في 1954 في لندن وكان الضباب شديدا مما ادى لانعدام الرؤيا الا ان حكم المواجهة رفض الغاء المباراة بسبب المسافة الي قطعها الفريق الروسي.

خلال المباراة قام مدرب دينامو بتبديل الا ان اللاعب المستبدل لم يخرج من الملعب وتكرر دخول لاعبين من الفريق دون خروج احد بدلا عنهم حيث وصل عدد اللاعبين الى 15 لاعبا على ارض الملعب كما طرد الحكم احد لاعبي ارسنال ليعود ويدخل الى الملعب دون ان ينتبه احد.

الحدث الاغرب باللقاء كانت حين اصيب حارس مرمى نادي ارسنال الا انه بسبب عدم وجود بديل نزل احد المشجعين ليحل مكانه دون ان يستطيع الحكم رؤية ما حصل لتنتهي المباراة بفوز دينامو موسكو بنتيجة 4 – 3.

الحدث الثاني الاغرب هو مسيرة المنتخب السويسري في مونديال 2006 في المانيا. المنتخب الاحمر والابيض لم تتلق شباكه اي هدف خلال 3 مباريات في دور المجموعات وتاهل الى الدور الثاني وانتهت مباراته امام اوكرانيا بنتيجة 0 – 0 الا انه خرج بركلات الترجيح ليودع البطولة.

فقد تعادل المنتخب السويسري في اللقاء الاول امام المنتخب الفرنسي بنتيجة 0 – 0 وفاز في المباراة الثانية امام توغو بنتيجة 2 – 0 وفاز في المواجهة الثالثة على كوريا الجنوبية 2 – 0 ليتاهل الى الدور الثاني ويخسر امام اوكرانيا بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0 – 0 والاحتكام الى ركلات الترجيح صب لمصلحة الفريق الاوكراني.