نجح سائق ​فريق رد بل​ النمساوي، الشاب الهولندي ​ماكس فرستابن​ بحسم سباق جائزة الـ 70 الكبرى على حلبة ​سيلفرستون​ ببريطانيا، الجولة الخامسة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​.

وقال فرستابن:"فيرستابن:" نحن سعداء للغاية بما حققناه، كان لدينا الكثير من السرعة بالسيارة اليوم طوال فترات السباق، وكنت أواصل دفعها دون أي مشاكل تُذكر، وكنا نعلم أننا نملك الإستراتيجية الصحيحة بأفضلية الإطارات، وحاولت الضغط على ​مرسيدس​ لأجبرهم على التوقف المبكر وبالفعل إضطروا لفعل ذلك".

واضاف صاحب المركز الثاني هاميلتون:" تهانينا لرد بُل وماكس على الفوز في سيلفرستون! لم تكن لديهم المشاكل الحادة للإطارات التي كانت لدينا اليوم، إنه أمر غير متوقع بالنسبة لنا، لإنه خلال التجارب يوم الجمعة لم يحدث ذلك، كنت أقود السيارة بنصف الإطارات، لكنني متأكد من أن الفريق سيعمل لإيجاد حلول للمشاكل بسرعة".

ومن جهته قال ​بوتاس​ صاحب المركز الثالث:" انا محبط جداً، خاصة بعد ان أنطلقت من المركز الأول وأنهيت السباق بالمركز الثالث في سيلفرستون، كانت إستراتيجيتي بعيدة كل البعد عن المثالية، السيارة كانت صعبة القيادة بعض الشيء اليوم لعدة أسباب ولا أعلم لماذا صراحة! كنت أحاول وبمجرد أن أبدأ بدفع السيارة، تكون الإطارات بحالة إنهيار".