نجح سائق ​فريق رد بل​ النمساوي، الشاب الهولندي ​ماكس فرستابن​ بحسم سباق ​جائزة الـ 70 الكبرى​ على حلبة سيلفرستون ببريطانيا، الجولة الخامسة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​، بعد استراتيجية مميزة لفريقه ساعدته بتخطي ثنائي ​مرسيدس​ في منتصف السباق ليتشبث بالانتصار.

وبالعودة الى مجريات السباق، فقد تقدم فرستابن على الانطلاقة وخطف المركز الثالث من هالكنبرغ وسرعان ما مارس الضغط على ثنائي مرسيدس حيث حافظ ​بوتاس​ على صدارته في حين تراجع ثنائي ال​فيراري​ أكثر اتزيد مصائبهم.

وبعد مشاكل الاطارات دخل معظم السائقين الذين يستخدمون اطارات "الميديوم" في حين اقتنص فرستابن الفرصة بسبب اطاراته الجيدة "الهارد" ليقتنص المركز الاول,

وبعد ذلك اضطر عدد من السائقين للدخول أكثر من مرتين لتغيير الاستراجية منهم فيتيل والبون، في حين تسجيل سائق فيراري الشاب ​لوكلير​ اسرع لفة على اطارات "الهارد" ليصبح خلف ثلاثي المقدمة وامام ثنائي راسينغ بوينت هالكنبرغ وسترول.

وبخطوة ذكية قبل نحو 18 لفة دخل فرستابن مجدداً اتغيير الاطارات بنفس الوقت مع بوتاس ليبقى امامه في حين اخر ​هاميلتون​ دخوله بعد تأكده من صحة الاطارات للفات القادمة.

وقبل 10 لفات، دخل بطل العالم سائق مرسيدس، البريطاني هاميلتون لتبديل الاطارات ليعود في المركز الرابع خلف سائق الفيراري، لوكلير بفارق نحو 4 ثواني ليدخل في معركة معه على المركز الثالث في حين عاد فرستابن للصدارة خلفه بوتاس.

واشتعلت المنافسة سريعاً بين هاميلتون ولوكلير في اللفات الستة الاخير لكن قوة محرك المرسيدس سرعان ما قال كلمته ليتخطى البريطاني سائق السكوديريا سريعاً ويلتحق بزميله بوتاس في المركز الثاني قبل أن يتخطاه بنجاح ليسرق مركزه.

وفي النهاية، حسم فرستابن المركز الاول بجدارة أمام كل من هاميلتون في المركز الثاني الذي عادل الاسطورة شوماخر بعدد المنصات بـ155وبوتاس ثالثاً على المنصة امام لوكلير على الفيراري الرابع والبون الخامس على رد بل في حين حل ثنائي راسينغ بوينت ستول وهالكنبرغ في المركزين السادس والسابع امام اوكون ونوريس وكفيات على التوالي في المراكز الثامن والتاسع والعاشر.