حسم نادي ​بايرن ميونيخ​​ الالماني تأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان جدد فوزه على ​تشيلسي​ الانكليزي وبواقع 4-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 7-1 وسجل ​ليفاندوفسكي​ ثنائية ليعزز صدارته للهدافين بـ 13 هدفاً.

وسيواجه بايرن في ربع النهائي برشلونةالذي فاز بنتيجة (3-1) على نابولي الإيطالي، خلال مواجهة الفريقين في معقله "كامب نو".

وسجل أهداف برشلونة كليمونت لينغليت و​ليونيل ميسي​ ولويس سواريز من ركلة جزاء في الدقائق 10 و23 و(45+1)، أما إنسيني فسجل هدف نابولي في الدقيقة (45+5).

على صعيد اخر، اعلن ​يوفنتوس​، تعيين نجمه السابق ​أندريا بيرلو​ مدربا للفريق الاول، خلفا للمقال ​ماوريسيو ساري​.

عربيا،قاد رودريغو ​تاباتا​ لاعب السد القطري فريقه للفوز على ​الدحيل​ بنتيجة 1 - 0 بعدما سجل هدف الانتصار الوحيد في قمة الجولة الـ20 من دوري نجوم قطر. بهذه الخسارة اشتعل صراع الصدارة بين الدحيل ومطارده المباشر الريان إذ أصبح الفارق بينهما نقطة واحدة لصالح الأول قبل جولتين من نهاية الموسم.

وفي الرياضات الميكانيكية، تقام اليوم فعاليات سباق جائزة الذكرى 70 الكبرى في بطولة العالم للفورمولا وان، للجولة الخامسة من موسم 2020.

كرة السلة الأميركية

سجل ديفين بوكر 35 نقطة ليحافظ فينكس صنز على سجله الخالي من الهزائم منذ استئناف موسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه 119-112 على ميامي هيت.

كما تألق البديل جيفون كارتر محرزا 20 نقطة في 26 دقيقة بعدما دخل المباراة بمتوسط يبلغ 4.6 نقاط في المباراة الواحدة.

وفي ما يلي نتائج المباريات الاخرى:

بليزرز 117-122 كليبرز

بيسرز 116-111 ليكرز

نتس 119-106 كينغز

بيليكانز 118-107 وايزاردز

فيلادلفيا 108-101 ماجيك

رابتورز100- 122 سيلتيكس

ناغتس 134-132 جاز

مافريكس 136-132 باكس

متفرقات دولية:

- حاول البرازيلي آرثر ميلو لاعب ​​برشلونة​​ الإسباني الدخول إلى ملعب كامب نو لمشاهدة مباراة فريقه أمام نابولي في ​دوري أبطال أوروبا​ من المدرجات، الا ان ادارة البلوغرانا منعت اللاعب المنتقل الى يوفنتوس الايطالي من دخول الملعب فعاد إلى منزله. والسبب هو عدم وصول نتائج فحص كورونا بشكل رسمي بعد ان امضى 6 ايام في البرازيل حيث ينشط الفيروس وبذلك لايمكن للاعب التواجد في الملعب وفق أنظمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

- وجه المعلق الرياضي عصام الشوالي التحية للجمهور اللبناني مع بداية لقاء ​برشلونة​ الاسباني و​​نابولي​​ الايطالي في اياب الدور 16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. فبعد الوقوف دقيقة صمت على ضحايا كورونا وجه الملعق التحية للجمهور اللبناني العاشق لكرة القدم العالمية والذي يمر بفترة عصيبة بعد الكارثة الكبيرة التي حلت على العاصمة بيروت.

- سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم ​برشلونة​ الهدف الثاني لفريقه في شباك ​نابولي​ الايطالي خلال مواجهة الفريقين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. شبكة سكواكا للإحصائيات اكدت أن ميسي بهذا الهدف يكون قد سجل ضد 35 فريقا مختلفا في دوري أبطال أوروبا.