سجل سائق فريق مرسيدس ​فالتيري بوتاس​​ الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق ​جائزة الـ 70 الكبرى​ على حلبة سيلفرستون، ليكون أول المنطلقين في سباق يوم الأحد.

ودعونا نتعرف على تصريحات ثلاثي المقدمة:

الاول فالتيري بوتاس: "أشعر أنني بحالة جيدة جداً. أنا أعشق التصفيات خاصةً عندما تسير الأمور على ما يرام ولاتوجد مشاكل مثل اليوم، لقد كانت السيارة مثالية في اللفة الأخيرة وكم من الممتع قياجتها في سيلفرستون وأنا فخور بقيادتها، الإنطلاق أولاً ليس كل شيء. المهمة الأكبر هي إنطلاقة جيدة للسباق".

الثاني ​لويس هاميلتون​: "قام بوتاس بعمل رائع اليوم في سيلفرستون ولكن بالنسبة لي لم تكن اللفة الأخيرة مثالية. كنت أعاني مع السيارة قليلاً، ولكن النقاط يتم تسجيلها يوم الغد، ولا أعتقد أن العديد من الفرق ستجري توقفاً واحداً فقط لكامل السباق، لذلك دعونا ننتظر ونرى كيف ستسير الأمور قد نرى توقفين".

صاحب المركز الثالث ​نيكو هالكنبرغ​: "كانت الأيام السبعة او الثمانية الماضية مجنونة. ولكن هذا الأسبوع شعرت بأنني على استعداد أفضل بكثير وأملك الثقة بالسيارة، خلال القسم الثالث كنت في كامل التركيز ومليء الادرينالين وأعطيت كل مالدي. أنا مندهش قليلاً للإنطلاق ثالثاً في السبث وهذا يضع إبتسامة كبيرة على وجهي".

ترجمة محمد بزّي.