ضمن فعاليات اياب الدور الـ16 من منافسات دوري ابطال اوروبا، حسم نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي تأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان جدد الفوز امام ​ريال مدريد​ الاسباني وبواقع 2-1 على ارضية ملعب استاد الاتحاد.
تيبو ​كورتوا​ انقذ مرماه من عدة اهداف كادت ان تجعل النتيجة اكبر في حين ​ايدرسون مورايس​ نجح في ايقاف بعض الكرات التي حصل عليها الريال وخصوصا بنزيما.

التعادل فرض نفسه بين الحارسين في التسديدات ولكل واحد تصد لثلاث كرات.

التصدي لاول لايدرسون كان في الدقيقة 21 على مشارف المربع الكبير بعدما تقدم الى مشارف المربع الصغير واخذ خطوة الى يساره ومد جسمه بالكامل وصد الكرة، الثانية في الدقيقة 22 بعدما ارتمى مباشرة على الارض على يساره وسيطر على الكرة على مشارف خط المرمى والثالثة في الدقيقة 63 بعدما تقدم بالتوقيت المناسب الى مشارف المربع الصغير وسيطر على الكرة بيديه مبعدا.

كورتوا بدوره صد التسديدة الاولى في الدقيقة 36 بسرعة بعدما ارتمى مباشرة على يساره دون اخذ اي خطوة ومد جسمه بالكامل وصد الكرة بيديه الى خارج المربع، الثانية في الدقيقة 65 بعدما صد الكرة بقبضته مبعدا الخطر عن مرماه والثالثة في الدقيقة 71 تسديدة من خارج المربع بعدما تقدم من مرماه بالتوقيت المناسب.

البلجيكي تفوق على البرازيلي في ابعاد التمريرات الارضية عبر انقاذه تمريرة ارضية واحدة في الدقيقة 27 من داخل المربع بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب الى وسط المربع الكبير وسيطر على الكرة بيديه ليتابع انجازه في الكرات الانفرادية في الدقيقة 46 بخروجه في الوقت المناسب ويمد يده دون الارتماء على الارض وابعاد الكرة باطراف اصابعه وتحويلها الى ركلة ركنية، كما نجح في الكرات الهوائية بابعاد كرتين الاولى كانت في الدقيقة 47 خطوتين الى اليمين ومد جسمه ويديه بالكامل بالهواء وابعد الكرة بيديه وحولها الى ركلة ركنية، والثانية في الدقيقة 48 بعدما خرج من مرماه وارتمى في الهواء فوق الجميع.
رغم كل ما قدمه كورتوا فقد ارتكب خطأ فادح في الدقيقة 41 كاد يؤدي الى هدف لانه لم يحسن ابعاد الكرة بطريقة صحيحة .

العلامات :
ايدرسون مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي: 7/10
تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد: 7/10
ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.