تعود عجلة ​الدوريات العربية​ إلى الدوران بعد فترة توقف قسري بسبب فيروس الكورونا، وسط تطبيق بروتوكولات طبية صارمة من أجل ضمان عودة سليمة وآمنة للمسابقات الكروية.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات في أهم الدوريات العربية والتي ننصح قرائنا الأعزاء بمتابعتها.

السد – ​الدحيل​ ( السبت الساعة 18.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 20 من ​الدوري القطري​ ):

يستقبل السد صاحب المركز الثالث برصيد 38 نقطة الدحيل المتصدر برصيد 46 نقطة في قمة مباريات المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم. ويجب على الدحيل عدم التفكير إلا بالفوز في هذه المواجهة كونه يخوض معركة قاسية مع الريان صاحب المركز الثاني والذي لديه 45 نقطة قبل ثلاث جولات فقط من النهاية أما السد فهو مبدئيا موجود ومرتاح في المركز الثالث لكنه سيسعى لتأكيد أحقيته بهذا المركز الثالث. ويقدم الدحيل كرة قدم جيدة مع توازن كبير بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي كما يميزه أنه صاحب خط الدفاع الأقوى في البطولة وهذا ما يعطيه دائما قوة تكتيكية مع انضباط كبير يريح دائما خط دفاع الفريق أما السد فهو مع المدرب تشافي فيلعب الفريق كرة قدم هجومية ممتعة حيث تكون قريبا من التيكي تاكا حيث يحاول الفريق دائما الإستحواذ على الكرة والسعي للضغط الدائم على الخصم في مناطقه الخلفية ما يضعنا بالتأكيد أمام مواجهة قوية ولا يمكن أبدا التوقع بهوية الفائز فيها.

الإتحاد​ – ​الأهلي​ ( الاحد الساعة 21.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 24 من ​الدوري السعودي​ ):

يستضيف الإتحاد صاحب المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة في ديربي جدة ضمن قمة الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. ويعلم الإتحاد جدة بأن الفريق في موقع حرج وهو بعيد فقط بنقطة يتيمة واحدة عن الهبوط للدرجة الثانية أما الأهلي فهو يريد الفوز أيضا لأنه يخوض معركة على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل. ويعاني الإتحاد من مشاكل دفاعية كبيرة حيث اهتزت شباكه 35 مرة وهو رقم كبير يكشف دائما الخطوط الخلفية للفريق ويضيع مجهود الفريق هجوميا سدى أما الأهلي فهو يلعب كرة قدم تقوم على السهل الممتنع مع انضباط تكتيكي كبير وتوازن في الشق الدفاعي والشق الهجومي إضافة إلى حسن انتشار في خط وسط الملعب وهذا ما يجب على الإتحاد التعامل معه عبر عدم فتح الملعب ومنح الأهلي المساحات في الشق الهجومي لتكون المباراة في ديربي جدة المنتظر مباراة قد تحسمها تفاصيل صغيرة في الملعب بالنسبة لهوية الفائز.

الأهلي – إنبي ( الأحد الساعة 21.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من ​الدوري المصري​ ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الاول برصيد 49 نقطة إنبي صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة في مباراة هامة ضمن الجولة الخامسة عشر والأولى بعد استئناف الدوري المصري عقب أزمة فيروس كورونا. ويعلم الأهلي بأنه في موقف مريح نسبيا في صراع اللقب ومسألة التتويج به مسألة وقت ليس إلا أما إنبي فهو قريب من المراكز المؤهلة للبطولات الأفريقية الموسم المقبل وبالتالي يريد حصد نقطة على الأقل في هذه المواجهة. ويقدم الأهلي بكل بساطة كرة القدم الأفضل في مصر حاليا من الناحية الهجومية والدفاعية فهو أفضل خط دفاع وأقوى خط هجوم ما يعطيه بكل تأكيد أفضلية كبيرة في هذه المواجهة أما إنبي فيعلم بأن خوض مواجهة مفتوحة أمام فريق بحجم الأهلي لن يكون في مصلحته والأفضل هو اللعب بشكل مغلق وتأمين خط دفاعه قدر الإمكان ثم السعي إلى الإعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات التي قد يتركها لاعبي الأهلي لكن الأهم هو عدم ارتكاب أية أخطاء دفاعية قد لا تعوّض أمام الأهلي.