إنشغل العالم الرياضي أجمع هذا اليوم بالتضامن مع ​لبنان​ والعاصمة ​بيروت​، بعد الإنفجار المؤسف الذي وقع يوم الثلاثاء في المرفأ، وأدى إلى سقوط أعداد هائلة من الضحايا والجرحى والمفقودين.

وسوف نذكر اسماء أبرز الأندية واللاعبين والرياضيين من مختلف الرياضات الذين أعربوا عن تضامنهم مع الشعب اللبناني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي:
برشلونة، روما، مانشستر سيتي، ​مانشستر يونايتد​، بايرن ميونيخ، ميلان، ​الانتر​، توتنهام، باريس سان جيرمان، أرسنال، تشيلسي، ليفربول، الزمالك، دوري الخليج العربي، صفحة الدوري الاسباني، فالنسيا.
لويس هاميلتون، جورج راسل، سيرجيو بيريز، شارل لوكلير، غازلي، دوفاك ديوكوفيتش، رودي غوبير.

نيمار، مبابي، ريبيري، رياض محرز، سترلينغ، محمد صلاح، سلمان بن إبراهيم (رئيس الاتحاد الآسيوي)، أكرم حلبي (رئيس إتحاد كرة السلة في لبنان)، دانييلا سمعان زوجة سيسك فابريغاس، جورجينا رودريغز صديقة كريستيانو رونالدو، رونالدو البرازيلي، امين يونس، إيميريك لابورتي, مسعود اوزيل، وائل عرقجي، علي حيدر، جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بعيدا عن ما حصل في لبنان، ستعود بعد قليل عجلة بطولة ​الدوري الاوروبي​ للدوران، من بوابة مباريات الدور الـ16.
ويلعب ​كوبنهاغن​ أمام ​ليفركوزن​ الساعة 19:55 و​شاختار​ أمام ​فولفسبورغ​ بنفس التوقيت. والساعة 10:00، يلعب الانتر أمام ​خيتافي​ ومانشستر يونايتد أمام لاسك.

كما نجح نادي فولهام في العودة الى دوري الاضواء في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما نجح في تحقيق الفوز على فريق برينتفورد بنتيجة 2-1 في مباراة احتضنها ملعب ويمبلي خلال ملحق الصعود.

وفي كرة السلة، فاز نادي دالاس مافريكس الذي كان قد ضمن تأهله الى أهله الى الى نهائيات المجموعة الغربية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية على نادي سكرامنتو كينغز بفارق اربع نقاط وبواقع 114 – 110. واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
هيوستن روكتس 102 – 110 بورتلاند ترايل بلايزرز
بوسطن سيلتيكس 106 – 112 ميامي هيت
اورلاندو ماجيك 109 – 120 انديانا بيسيرز
فينيكس صانز 117 – 115 لوس انجلوس كليبرز.

وفي كرة المضرب، اعلن نجم كرة المضرب الاسباني رافاييل نادال عدم مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة احدى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام بسبب قلقه من فيروس كورونا المستجد .

متفرقات دولية ومحلية:
- أكّدت صحيفة سبورت الكتالونية ان نادي برشلونة ينتظر معرفة مصير مهاجمه لويس سواريز، للبت في مسألة التعاقد مع لاوتارو مارتينيز نجم الانتر. وأوضحت الصحيفة أنه في حال رحل سواريز عن البلاوغرانا في الفترة المقبلة، هذا الأمر سيعطي البلاوغرانا دافعا جديدا لإعادة فتح المفاوضات مع الانتر، مشيرة إلى أن سواريز وصله عرض من الدوري الاميركي.

- أعلن رئيس نادي النجمة، أسعد السقال، أن قدّم ملعب النادي في المنارة لوزارة الصحّة كمستشفى ميداني، بعد الإنفجار الضخم الذي هزّ بيروت يوم الثلاثاء.

-أفادت صحيفة لا نازيوني الايطالية أن نادي ​مانشستر يونايتد​ عازم على التعاقد مع نجم نادي ​فيورنيتنا​ ​فيديريكو كييزا​ Federico Chiesa خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية مقابل 50 مليون يورو.