نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أعلن الحارس الاسباني ​إيكر كاسياس​، إعتزاله كرة القدم نهائيا، عن عمر 39 عاما. وجاء قرار كاسياس، بعد 14 شهرا على تعرضه لأزمة قلبية في تدريبات نادي بورتو البرتغالي، توقف من بعدها عن ممارسة كرة القدم.

على صعيد آخر، كشفت مجلة "فرانس فوتبول"، مفاجأة من العيار الثقيل، بنشرها تقريرا عن مشاكل البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه يوفنتوس، ومطالبته بالرحيل من أجل الانضمام لباريس سان جيرمان. وذكرت المجلة الرياصية الشهيرة، أن المهاجم البرتغالي لم يكن راضيا على أداء فريقه في مباراة ​لوكوموتيف موسكو​ (2-1)، التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، في إطار دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن تخلى عن فكرة الانتقال لنادي باريس سان جيرمان بعد أزمة تفشي فيروس كورونا.

وفي كرة القدم العربية، أعلن ​الاتحاد السوري​ لكرة القدم في بيان رسمي الثلاثاء عن إصابة أربعة لاعبين وثلاثة إداريين من المنتخب الأول بفيروس كورونا المستجد خلال المعسكر التدريبي في مدينة حلب.

وفي المصارعة، اشترى المصارع السابق والممثل ​دواين جونسون​ المعروف بإسم ذا روك حصة مالك اتحاد المصارعة الحرة فينس ماكمان في الدوري الأميركي للرغبي XFL بقيمة 11.5 مليون جنيه إسترليني.

وفي الرياضات الميكانيكية، سيغيب بطل العالم للدراجات النارية الاسباني ​مارك ماركيز​ عن السباق الثاني تواليا هذا الموسم في جائزة تشيكيا الكبرى ، بعد خضوعه لجراحة ثانية في عظم العضد، وفق ما أعلن فريقه الثلاثاء.

متفرقات دولية:

-قام نجم ​بايرن ميونيخ​ ​روبرت ليفاندوفسكي​ باختيار يورغن كلوب كمدربه المفضّل، ووصف مدرب ليفربول بأنه رجل "ذو وجهين".

-نشر حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الاسباني دافيد دي خيا صورة للمدير الفني لنادي روس كاونتي ستوارت كيتويل على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، معرباً فيها عن تفاجئه من جحم الشبه بينه وبين كيتويل.

- سيكون لاعبو كرة القدم عرضة للطرد من أرض الملعب في الموسم المقبل في حال تعمّدوا السعال بوجه خصومهم أو الحكام في ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق قواعد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) والاتحاد الانكليزي للعبة. وأشار "ايفاب" الى أن القرار متروك للحكم لاعتبار ما إذا كان السعال متعمدا من عدمه، إذ صنّف المجلس السعال المتعمد في فئة "استخدام لغة و/أو ايماءات مسيئة ومهينة وبذيئة".