يستأنف اليوم الدوري السعودي بعد توقفه منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

ورغم استئناف الدوري إلا أن هناك الكثير من الأشياء ستكون جديدة على الأندية والجماهير منها الالتزام ببروتوكولات طبية وتعليمات بالاضافة الى غياب بعض اللاعبين والمدربين الذين اعتادت وجودهم قبل توقف النشاط الرياضي منهم من رحلوا نتيجة عدم تجديد عقودهم أو نتيجة الاختلاف بين الطرفين.

ويأتي الرأس أخضري ​دجانيني تفاريس​ مهاجم أهلي جدة على رأس قائمة اللاعبين الذين رحلوا دون وجود اتفاق مع أنديتهم، حيث فسخ العقد بسبب وجود ذريعة وجود مستحقات مالية متأخرة لدى الأهلي الذي نفى الامر كذلك سيغيب عن التعاون مهاجمه الكاميروني ​لياندر تاوامبا​ الذي انقطع عن التدريبات الجماعية دون وجود عذر أو إذن مسبق بالاضافة الى ​وليد أزارو​ المعار من ​الأهلي المصري​ والذي رفض تمديد عقده مع فريقه حتى نهاية الموسم كذلك الامر بالنسبة الى الأردني عامر شفيع حارس مرمى الفيحاء الذي غادر المملكة من أجل البحث عن وجهة أخرى بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق مع ناديه .

وقد أصدر اتحاد الكرة قرارا يمنع الأندية من التعاقد مع جميع اللاعبين في الموسم الحالي والمواسم المقبلة الذين رفضوا تمديد عقدهم مع ناديهم لغاية نهاية الموسم .

وعلى مستوى اللاعبين السعوديين، سيغيب ​عبدالمجيد السواط​ عن الملاعب بسبب عدم تمديد عقده مع التعاون حتى نهاية الموسم الجاري، حيث وقّع اللاعب على عقد انتقاله إلى نادي الاتحاد في كانون الثاني /يناير الماضي بعد دخوله الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع مع أي ناد دون الحاجة إلى موافقة ناديه.

ومن المدربين سيغيب الإسباني ​لويس غارسيا​ مدرب الشباب الذي رحل بعدما أخفق في التوصل إلى اتفاق مع النادي حول تمديد عقده حتى نهاية الموسم مطالبا بتجديد عقده موسمًا إضافيا وهو ما رفضته الإدارة الشبابية التي تعاقدت في وقت لاحق مع البرتغالي ​بيدرو كايشينيا​ لمدة موسمين.

واعتذر مدرب ​العدالة​ ​ناصيف البياوي​ عن إكمال المهمة مع ناديه معللا ذلك بسبب ضيق الوقت بعد قرار استئناف النشاط الرياضي حيث يتذيل فريقه ترتيب الدوري السعودي .

بتصرف / دنيا حداد