نجح النجم البريطاني، سائق فريق مرسيدس، ​​لويس هاميلتون​​ من تحقيق الإنتصار في سباق ​​جائزة بريطانيا الكبرى​​، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا وان، فيما حلّ ثانيا سائق رد بول ​ماكس فرستابن​، وجاء ثالثا سائق فيراري ​شارل لوكلير​.

وبعد نهاية السباق، أدلى الثلاثي بتصريحات جاء فيها:

شارل لوكلير: "لقد كان سباقًا صعبًا للغاية، لقد حصلنا على أفضل نتيجة يمكن أن نحصل عليها اليوم وكانت فوق التوقعات بصراحة، السيارة لم تعمل بكامل طاقتها اليوم لسبب ما ولكننا سعداء بهذه المنصة، علينا الآن أن نحاول البناء على هذا والعمل ثم العمل للتحسن".

ماكس فرستابن: "لم تكن الإطارات بحالة جيدة خلال اللفات الأخيرة من السباق، قررنا تبديل الإطارات للحصول على أسرع لفة، ولكن بعد ذلك حدث ثقب لإطار هاميلتون! وإنما الوقت لم يكن بجانبنا، عموماً المركز الثاني في سيلفرستون نتيجة جيدة جداً بالنسبة لنا حالياً وأنا سعيد بذلك".

لويس هاميلتون: "قبل نهاية السباق كان الإطار إنتهى، وحدث ثقب بالإطار بالفعل، وكأن قلبي قد خرج من فمي! كنت أصلي من أجل أن أجتاز خط النهاية، لقد كنت أشعر بالبرد حقًا. كان بونو يعطيني المعلومات (حول فيرستابن). وبالتأكيد لم نختبر شيئًا كهذا في اللفة الأخيرة".

ترجمة محمد بزّي.