انعكس تفوّق ​ارسنال​ على ​تشيلسي​ في نهائي كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، على المواجهة بين الحارسين ​داميان مارتينيز​ ونظيره ومواطنه الارجنتيني ​ويلي كابايارو​ ، حيث كان مارتينيز الافضل ايضاً.

وكانت الافضلية لمارتينيز في الكرات الهوائية حيث نجح في التصدي لثلاث منهافي الدقائق 49 و90+1 وبعدها بدقيقة اخرى، بفضل توقيته المناب والدقيق في الخروج من المرمى وقطع الكرة قبل الوصول الى المهاجمين. كما تميّز مارتينيز بتعيل انفرادية خطيرة في الدقيقة 90+5 كادت ان تعادل النتيجة وتعيد الامور الى نقطة البداية.

وفي التسديدات البعيدة الخطيرة، تعامل مارتينيز مع تسديدتين في الدقيقتين 56 و70، فيما تولى كابايارو مواجهة تسديدة في الدقيقة 88، ليحبطوا بذلك هجمات خطيرة على المرميين كادت ان تزيد غلة الاهداف وتغيّر نتيجة المباراة.

في التمريرات الارضية تعادل الحارسان بصد تمريرة ارضية واحدة لكل منهما، كابايارو في الدقيقة 76 بعدما تقدم الى مشارف المربع الكبير وسيطر على الكرة بيديه قبل ان يستفيد منها مهاجم ارسنال، ومارتينيز في الدقيقة 79 بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب الى مشارف المربع الكبير وسيطر على الكرة بيديه في اللحظات الاخيرة قبل ان يستفيد منها مهاجم تشيلسي.

العلامات :

مارتينيز حارس مرمى ارسنال: 8/10

كابايارو حارس مرمى تشيلسي: 5.5/10