توج آرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي للمرة الـ14 في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على تشيلسي بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ويمبلي، ليضمن المدفعجية بالتالي المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وسجل ثنائية آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ (28- 67)، بينما أحرز كريستيان بوليسيتش هدف تشيلسي الوحيد (6).

وأنهى نادي روما موسمه في ​الدوري الإيطالي​ بأفضل طريقة ممكنة بإسقاطه بطل المسابقة ​​يوفنتوس​​ 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

من جهته واصل ​إنتر ميلانو​ عروضه القوية محققاً فوزه الثالث توالياً وهذه المرة من بوابة المضيف أتالانتا بنتيجة 2-0 ليحسم الوصافة لصالحه.وحقق قطب ميلان الآخر فوزاً مستحقاً على ضيفه ​كالياري​ بثلاثية نظيفة.

وفي المواجهة الأخيرة تغلب ​نابولي​ على ضيفه ​لاتسيو​ 3-1.

وفي كرة السلة، انضم نادي ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ الى الاندية المتأهلة الى نهائيات الموسم الحالي من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية بعد فوزه على يوتا جاز بفارق 16 نقطة وبواقع 94 - 110، بينما سقط متصدر المجموعة الغربية ​لوس انجلوس ليكرز​ امام تورنتو رابترز بفارق 15 نقطة وبواقع 92 – 107.لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

لوس انجلوس ليكرز 92 – 107 تورنتو رابترز

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121 – 127 انديانا بيسيرز

نيو اورليانز بيليكانز 103 – 126 لوس انجلوس كليبرز

يوتا جاز 94 – 110 اوكلاهوما سيتي ثاندر

ميامي هيت 125 – 105 دنفر ناغتس.

وفي الرياضات الميكانيكية، يقام اليوم سباق جائزة بريطانيا الكبرى، ضمن منافسات موسم 2020 لبطولة العالم في الفورمولا وان.

متفرقات دولية:

- كشفت ادارة نادي ​وفاق سطيف​ الجزائري عن وفاة الحارس السابق للفريق ​السعيد قراوي​، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

- كشفت ادارة نادي ​بورنموث​ الانكليزي أن المدرب ​ايدي هاو​ سوف يغادر الفريق بالتراضي بعد هبوطهم إلى الدرجة الأولى.

- أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي ​إنتر ميلانو​ قد يضحي بمدربه ​أنتونيو كونتي​، من أجل التعاقد مع قائد ​برشلونة​، ​ليونيل ميسي​. وأفاد موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي، أن الإنتر سيضطر للانفصال عن كونتي، حال تعاقده مع ميسي. وأضاف: "بعيدا عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن ميسي لن يغادر برشلونة إلا إلى فريق قادر على مساعدته على التقدم، وكونتي لن يستطيع تقديم ذلك للأرجنتيني خاصة مع خطة 3-5-2 التي يعتمد عليها، فالتعايش بين الجانبين سيكون مستحيلاً".