بعد أكثر من أربعة أشهر من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، عاودت ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية نشاطها فجر الخميس بمباراتين، إحداها بين ​​لوس أنجليس ليكرز​​ وجاره لوس أنجليس كليبيرز حسمها الأول في الوقت القاتل 103-101 بسلة من نجمه ليبرون جيمس، ليقترب كثيرا من حسم صدارة المنطقة الغربية. أما في المباراة الثانية فلقد فاز يوتاه جاز 106-104 على نيو اورليانز بيليكينز.

وفي تمام الساعة 21:30، يلعب بروكلين نتس امام اورلاندو ماجيك، والساعة 23:00، يلعب بورتلاند ترايل بليزيرز امام ممفيس غريزليس، وواشنطن ويزاردزن يواجه فينيكس صنز.

وفي ابرز اخبار سوق الانتقالات في كرة القدم، ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن ظهي​ر ​بايرن ميونيخ​​، ​دافيد ألابا​ الظهير عرض خدماته على نادي ​برشلونة​. وأوضحت الصحيفة أن ألابا لم يتوصل لإتفاق مع النادي البافاري من أجل تجديد عقده لذلك عرض نفسه على النادي الكتالوني.

كما اكدت تقارير صحفية ايطالية ان السويدي زلاتان ​ابراهيموفيتش​ قرر الاستمرار مع نادي ​ميلان​ الايطالي الموسم المقبل ويبقى الان الاتفاق على التفاصيل بين الطرفين.

واليوم، يلعب ​باريس سان جيرمان​ امام ليون، في نهائي كاس الرابطة الفرنسية، بتمام الساعة 10:10.

كما تاهل فولهام لنهائي التصفيات المؤهلة للدوري الانكليزي الممتاز، رغم الخسارة امام كارديف سيتي 2-1، مستغلا فوزه ذهابا 2-0, ليواجه برينتفورد في النهائي.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكد منظمو بطولة العالم لل​فورمولا وان​ أن سائق ​​رايسينغ بوينت​​ المكسيكي ​​سيرجيو بيريز​​ سيغيب عن ​جائزة بريطانيا الكبرى​ الأحد، بعد إصابته ب​فيروس كورونا.
وتقام اليوم ‏التجارب الاولى اليوم الساعة 13:00 ظهراً، والتجارب الحرة الثانية الساعة 17:00 مساءً.
​​​​​​​


متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​سيلتيك​ الإسكتلندي تعاقده مع ​فاسيليس باركاس​ حارس مرمى فريق أيك أثينا اليوناني لمدة أربع سنوات.

- قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إلغاء مراسم تسليم الكأس الانكليزية خلال المباراة النهائية والتي تجمع بين فريقي آرسنال و​تشيلسي​ على إستاد ويمبلي, لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

- اكد ماركو فيراتي لاعب وسط ​باريس سان جيرمان​ أنه تفاجأ من قرار مدربه توماس توخيل خلال مباراة سانت إيتيان في نهائي كأس فرنسا باستبعاده من التشكيلة الاساسية للفريق.
وقال فيراتي: "لقد تحدثت مع توخيل للاستفسار عن أسباب استبعادي من التشكيلة ولكنني اعرف ان الخيار يعود له, خوض نهائيات الكؤوس خطوة جيدة وسنبدأ التفكير في مواجهة أتالانتا اعتبارا من يوم السبت".

- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مباراة ​برشلونة​ و​نابولي​ ضمن منافسات ​دوري ابطال اوروبا​ ستقام "كما هو مخطط لها" في كامب نو، مشيرا إلى أنه "على اتصال مع السلطات المحلية المختصة من أجل "متابعة الوضع".