كشفت صحيفة OKdiario ان مدرب ​فريق ريال مدريد الاسباني​، زين الدين زيدان لديه خطة خاصة في ​دوري الأبطال​، كما يثق الفرنسي بإمكانية حدوث معجزة في الإتحاد وحول قدرة فريقه التغلب على نتيجة الذهاب.


فبعد‏ العودة للتدريبات عقب عطلة مصغرة، يصر زيدان على لاعبيه بسلسلة من المفاهيم، بعضها تكتيكي وبعضها ذهني، في محاولة لتحفيز الفريق قبل المباراة. "ليس لدينا ما نخسره"، هذا ما يقوله زيدان.
وبحسب الصحيفة فأن ‏وصية زيدان الآولى هي "الصبر"، مؤكدا ان المباراة ستلعب بـ 90 دقيقة وليس خمسة دقائق، "ستستمر المباراة لـ 90 دقيقة وأكثر، علينا ان لا نتظاهر اننا فزنا بالمباراة بخمسة دقائق"، هذا ما قاله زيدان للاعبين حتى يبقى تركيزهم كاملا على المباراة.

أما ‏الوصية الثانية هي الضغط، ثم الضغط، ثم الضغط. هي الميزة الأساسية لفريق زيدان الذي توج بالثنائية وختمها بعرض كبير امام يوفنتوس في النهائي، ويعلم زيدان ان هذا المدريد ليس نفسه موسم الثنائية، ولكن من اجل التأهل امام ​السيتي​ في ملعبه يحتاج لفريقه ان يركض اكثر من اي وقت مضى، و‏الوصية الثالثة هي ان لا شيء سيتغير اذا سجل السيتي هدفا، مع التأكيد حول ضرورة تسجيل فريقه هدفين. أعاد زيدان إختراع فريقه من اجل صلابة دفاعية اكثر من الهجومية، ولكن امام السيتي يحتاج الفريق للمزيد من الجرأة الهجومية.

ترجمة ميشال عساف.