بعد انتهاء الجولة السابعة والثلاثين ما قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، كان لا بد أن تشهد مباريات يوم أمس والتي بلغ عددها سبعة مباريات، بعض الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتوقف عندها في هذا التقرير ونشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ​سامبدوريا​ 1-4 إي سي ​ميلان​ ( المرحلة 37 من الدوري الإيطالي / الحكم الإيطالي فابريسيو باسكوا ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 52 حيث سجل لاعب إي سي ميلان هاكان شالهان أوغلو هدفا بعد تمريرة من زميله زلاتان لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي ارتكاب أوغلو مخالفة على مدافع سامبدوريا رونالدو فييرا.

قرار الحكم خاطئ وفييرا هو من فقد توازنه وسقط أرضا ولم يحصل أي احتكاك بين فييرا وأوغلو الذي سجل الهدف بطريقة شرعية والحكم افتقد للتركيز في هذه الحالة لكن حكم تقنية الفيديو بعدما رأى الحالة طلب من الحكم مشاهدة اللقطة مجددا وبالفعل بعدما شاهد باسكوا ما حصل عبر الشاشة، غيّر قراره الخاطئ وقام باحتساب الهدف لمصلحة أوغلو.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 76، حيث طالب سامبدوريا بركلة جزاء بعد احتكاك بين مدافع إي سي ميلان سيمون كاير ولاعب سامبدوريا أندريا بيرتولاكي لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب معتبرا أن الإحتكاك طبيعي ولا يرتق إلى مستوى ركلة الجزاء وقراره خاطئ فكاير لم يصب الكرة إطلاقا وتدخل مباشرة على قدم بيرتولاكي.

حكم تقنية الفيديو كان من الواجب عليه التدخل مرة جديدة والطلب من الحكم مشاهدة اللقطة والذي لم يتردد بعد مشاهدتها في احتساب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة سامبدوريا ليكون قد أخطأ في أهم قرارين بهذه المباراة وأنقذته تقنية الفيديو في كلا الحالتين.

· ​تورينو​ 2-3 روما ( المرحلة 37 من الدوري الإيطالي / الحكم الإيطالي ماركو بيتشيني ):

1. الحالة الأولى والوحيدة في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 60 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة روما بعد احتكاك بين مهاجم روما دزيكو ومدافع تورينو كوفي دجيدي.

القرار صحيح ودزيكو هو من لعب الكرة قبل أن يقوم دجيدي بركله على قدمه داخل منطقة جزاء تورينو والحكم لم يتردد في اتخاذ القرار الصحيح حيث كان قريبا من الحالة ويمتلك زاوية رؤية جيدة وواضحة للغاية، الحالة لا تستوجب توجيه أي بطاقة ملونة لمدافع تورينو فالهجمة كانت واعدة لكن المدافع حاول لعب الكرة وبالتالي تنزل العقوبة الإنضباطية من الإنذار إلى لا شيئ والإكتفاء فقط باحتساب ركلة الجزاء.

· ​أودينيزي​ 1-2 ​ليتشي​ ( المرحلة 37 من الدوري الإيطالي / الحكم الدولي الإيطالي دانييلي أورساتو ):

1. الحالة الأولى والوحيدة كانت عند الدقيقة 39، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ليتشي بعد لمسة يد على مدافع أودينزي رودريجو بيكاو.

قرار الحكم صحيح فالكرة أتت من مسافة بعيدة ويد بيكاو كانت بعيدة عن جسده ولديه الوقت كي يصحح وضع يده الغير طبيعي لكن اليد بقيت بعيدة عن الجسد وجعلت الجسم يبدو أكبر وبالتالي لم يتردد الحكم إطلاقا في احتساب ركلة الجزاء وقراره بالطبع صحيح وهذا يعود لتركيزه العالي في اللقطة وامتلاكه لزاوية رؤية أتاحت له رؤية الحالة بشكل صحيح.