نجح نادي ​انتر ميلانو​ من استعادة المركز الثاني من ​اتالانتا​ بعد الفوز الذي حققه على ​نابولي​ بنتيجة 2-0 ضمن افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وشهدت المباراة تألق حارس الانتر ​سمير هاندانوفيتش​ الذي لعب دورا فعالا في ابقاء النتيجة على ما هي عليه فيما لم يكن حارس نابولي الكس ميريت اقل منه شأنا رغم انه يتحمل مسؤولية الهدف في الدقيقة 74.

نجح حارس نابولي من التفوق على حارس الانتر في الكرات الانفرادية بتصديه لكرتين، الاولى في الدقيقة 20 بعد ان نجح في اقفال زاويته اليمنى بشكل كامل بعد ان تقدم خطوة الى الامام وارتمائه على الارض بشكل سريع وصد الكرة بقدمه، والثانية في الدقيقة 77 بعدما خروجه من مرماه الى مشارف المربع الكبير بالوقت المناسب واستعماله لخبرته في مواجهة المهاجم وتزحلقه على الارض.

سمير تصدى لتسديدتين وهو ما ميزه عن الكس، الاولى في الدقيقة 24 صدها ببراعة بمد جسمه ويده على يمينه وضرب الكرة الى خارج المربع، والثانية في الدقيقة 30 بعد تصديه لكرة على يساره، فيما صد ميريت في الدقيقة 1+45 تسديدة واحدة ارضية باستعمال جسمه ويده وهو مرتميا على الارض وحولها الى ركلة ركنية.

تابع سمير تالقه في الكرات الرأسية بعد ان نجح في ابعاد كرة راسية واحدة في الدقيقة 47 بسبب تمركزه في المكان المناسب، كما نجح بصد كرة عرضية واحدة في الدقيقة 58 بعد خروجه من مرماه بالتوقيت المناسب على يسار القائم مقفلا الزاوية بالكامل وسيطر على الكرة بيديه بكل سهولة.

في الكرات الثابتة تقدم ميريت بصد كرة ثابتة واحدة في الدقيقة 2+90 بعدما كان متمركزا وراء الحائط البشري وتابع الكرة بنظره وارتمى مباشرة على يمينه وصد الكرة بقبضتيه الى مشارف المربع الكبير.

التعادا فرض نفسه الكرات الهوائية ولكل واحد منهما تصدي واحد، ميريت في الدقيقة 46 خرج من مرماه بالتوقيت المناسب على مشارف المربع الصغير وصد الكرة بقبضته الى خارج الملعب،اما سمير فنجح في الدقيقة 76 صد كرة عرضية هوائية مرتقيا في الهواء فوق الجميع.

يتحمل حارس نابولي الجزء الاكبر من المسؤولية للهدف في الدقيقة 74 لان التسديدة كانت من خارج المربع على مسافة 25 متر وميريت تقدم خطوة بدل من ان يتقدم خطوتين ومن ثم مد جسمه الى الامام وليس الى الوراء لابعاد الكرة

العلامات :

سمير هاندانوفيتش حارس مرمى انتر ميلانو : 8/10

الكس ميريت حارس مرمى نابولي: 6/10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب النتيجة .