نجح نادي يوفنتوس هذا الموسم في تحقيق ما كان يحققه خلال المواسم العشرة الاخيرة، من خلال الفوز بالاسكوديتو للموسم التاسع على التوالي وحسم اللقب قبل جولتين على نهاية الموسم الحالي.

وشهدت مسيرة اليوفي خلال السنوات العشرة الاخيرة ارقام مميزة هي:

نجاح نادي السيدة العجوز تورينو في الفوز بلقب الدوري الايطالي في اخر تسعة مواسم على التوالي، ليكون صاحب افضل سلسلة انتصارات بين اندية الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى.

قائد اليوفي جورجيو ​كيليني​ هو اللاعب الوحيد الذي شارك على الاقل في جميع المواسم التسعة الاخيرة بمباراة واحدة على الاقل. من جهته نجح قائد اليوفي السابق جيان لويجي بوفون في رفع رصيده من الالقاب على مستوى الدوري الايطالي الى 10 القاب، بدون احتساب موسمي 2004-2005 و 2005-2006 حيث جرى سحب اللقب من الفريق.

كان لنجم الفريق البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ الدور الاكبر في تألق اليوفي بعد عودة الدوري الى الانعقاد اثر التوقف بسبب

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

انتشار فيروس كورونا، ليسجل 10 اهداف اكثر من اي لاعب في جميع الدوريات الاوروبية الكبرى، علماً ان رونالدو سجل 31 هدفاً حتى ما قبل نهاية الموسم الحالي بجولتين، ليبقى خلف فيلبس بوريل الذي سجل 32 هدفاً في موسم 1933-1934، ليقترب من كسر الرقم القياسي الذي دام 86 عاماً.

نجح رونالدو في احراز الالقاب الجماعية للمرة ال 32 في مسيرته، وللمرة الثانية كلاعب لليوفي، وهو نجح في احراز 13 لقبا بعد ان تجاوز الثلاثين.

احرز نادي يوفنتوس لقب الدوري الايطالي للمرة 36 في مسيرته، متفوقاً على جميع الفرق الايطالي ليكون الاقرب اليه قطبي مدينة ميلان " انتر وميلانو" اللذان احرزا 18 لقب لكل منهما، واكثر من اي فريق اوروبي ليكون الاقرب اليه اوروبياً نادي ريال مدريد الذي احرز لقب الدوري الاسباني 34 مرة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

اصبح المدير الفني لنادي يوفنتوس ماوريسيو ساري اكبر مدرب يرفع لقب الدوري الايطالي عن عمر 61 عاماً و198 يوماً، متفوقاً على المدرب نيلز ليدهولم الذي رفع اللقب مع رومت في موسم 1982/1983 عن عمر ناهز 60عاماً و219 يوماً.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية