رد الكرواتي ​بورنا تشوريتش​ على الاسترالي ​نيك كيريوس​ بعد أن شن الأخير هجوما لاذعا على اللاعبين الذين شاركوا في دورة "أدريا تور" التي أقيمت في دول البلقان، وشهدت إصابة عدد من اللاعبين بفيروس كورونا المستجد، واصفا الاسترالي بالـ "الجنرال بعد المعركة".

وكان تشوريتش ومنظم الدورة الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا من اللاعبين الاربعة الذين أصيبوا بفيروس "كوفيد-19" خلال مشاركتهم في حزيران/يونيو الفائت، إضافة الى الصربي الآخر فيكتور ترويسكي والبلغاري غريغور ديميتروف.

وأطلق المشاغب كيريوس صفة "الغباء" و"عدم المسؤولية" على تنظيم "دورة أدريا" في ظل ظروف تفشي الفيروس.

وقال تشوريتش المصنف 33 عالميا في حديث صحفي: "لقد رأيتُ ما كتبه، ولكنني ببساطة لا أكترث لأنه يحب أن يكون كالجنرال الذي يصل بعد المعركة".

وتابع: "لو كان شخصا آخر يعطينا الدروس لتفهّمتُ ربما، ولكن كيريوس...إنه أمر غير واقعي. ولكن لا بأس، هذا هو أسلوبه، هذه هي طريقة تعامله، ليست لدي مشكلة مع هذا الامر ولا يزعجني على المستوى الشخصي".

وكشف تشوريتش أنه "تفاجأ جدا" بنتيجة فحصه الايجابية مؤكدا أنه لم يعان من أي عوارض في الاسبوعين التاليين.

ومن المقرر أن تعاود دورات المحترفين نشاطها في 22 من آب/أغسطس بدورة سينسيناتي للماسترز (1000 نقطة)، بحسب الموقع الالكتروني لرابطة المحترفين، والتي ستأتي قبل نحو أسبوع من انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز في 31 منه.

وكانت عودة المحترفين مقررة من خلال دورة واشنطن في 14 آب/أغسطس، قبل ان يتم الاعلان عن إلغائها بسبب "استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19".