اعلن نادي ​ريال مدريد​، إصابة مهاجمه ​ماريانو دياز​ بفيروس كورونا المستجدّ. وقال النادي الملكي في بيان على موقعه الرسمي: "بعد اختبارات كوفيد-19 التي تم إجراؤها أمس على فريقنا الأول لكرة القدم من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، جاءت نتيجة اختبار لاعبنا ماريانو إيجابية. اللاعب في حالة صحية ممتازة ويحترم بروتوكول العزل في المنزل"

وألمحت عضو مجلس إدارة اليويفا ​إيفلينا كريستيلين​، إلى إمكانية نقل مواجهة ​​برشلونة​​ و​نابولي​ بإياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا إلى البرتغال بسبب تفاقم الإصابات بالكورونا في كتالونيا.

محليًا، اعلن ​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم عن تعليق جميع الانشطة الرياضية الخاصة به من 28 تموز وحتى العاشر من شهر آب القادم بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء بإيقاف المسابقات الرياضية في ظل أزمة فيروس كورونا.

وفي كرة المضرب، ألغيت دورة اليابان المفتوحة للسيدات، إحدى ابرز البطولات الاسيوية في كرة المضرب، للمرة الاولى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكر المنظمون.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكد البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا وان أنه أسيء تفسير كلامه بعد مشاركته لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي اتهم فيه الملياردير الأميركي بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بالكذب حول ايجاد لقاح لوباء فيروس كورونا المستجد. ويعرض الفيديو اسئلة طرحت على غيتس الذي تعهد بتقديم 250 مليون دولار لمكافحة الوباء حول الآثار الجانبية المحتملة للقاح، أرفقه بتعليق يتهم فيه الملياردير بأنه يقول الأكاذيب وهو أمر قال هاميلتون إنه فشل في تحديده.

متفرقات دولية ومحلية:

-اعلنت ادارة ​نادي العهد​ بعد الاجتماع الذي عقدتها عن تعيين المدب الاسباني دانيال خمينيث مديرًا فنيًّا للفريق خلفًا للمدير الفني اللبناني باسم مرمر الذي انتقل الى الدوري الكويتي لتدريب نادي العربي.

-كشفت شبكة سكاي أن نادي يوفنتوس قد توصل إلى إتفاق مع المهاجم البولندي لنادي نابولي أركاديوش ​ميليك​ للحصول على خدماته في الفترة المقبلة.

-احتفل النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ مع صديقته جورجينا وأبنائه الأربعة، على متن يخت فخم، بتتويج فريقه يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لموسم 2019/ 2020، حيث نشر عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، صورة له مع عائلته خلال استجمامهم على متن اليخت، وكتب: "لا شيء أفضل من الاحتفال بانتصاراتك مع من تحب".