حسم ​تشيلسي​ و​مانشستر يونايتد​ آخر بطاقتين مؤهلتين الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوز الاول على ضيفه ​وولفرهامبتون​ والثاني على مضيفه ​ليستر سيتي​ بنتيجة واحدة 2-صفر في المرحلة 38 الاخيرة من ​الدوري الانكليزي​ لكرة القدم.

ففي المباراة الاولى كان الصراع بين حارس تشيلسي ويلي ​كاباييرو​ وروي ​باتريسيو​ حارس وولفرهامبتون قويا حيث ان الاول تفوق في الكرات العرضية بصده كرتين عرضيتين، الاولى في الدقيقة 42 بعدما رجع الى الوراء خطوتين وقفز بالهواء ومد جسمه بالكامل وصدها بقبضته وحولها الى ركلة ركنية منقذا مرماه من هدف محقق، والثانية في الدقيقة 72 بارتمائه مباشرة على الارض على يمينه والسيطر على الكرة .

في التسديدات تعادل الحارسان بصد تسديدة واحدة لكل منهما، كاباييرو في الدقيقة 57 بانقضاضه مباشرة على يمينه ومد جسمه وسيطر على الكرة بيديه، وباتريسيو في الدقيقة 2+90 بتمركزه في المكان المناسب والسيطر على الكرة.

واما في الكرات الرأسية نجح كاباييرو في ابعاد كرة رأسية واحدة في الدقيقة 76 بتواجده في المكان المناسب وامتلاكه للرؤية الجيدة.

اخطأ باتريسيو في الدقيقة 45+3 بخروجه الى المربع الكبير من اجل التصدي لكرة انفرادية،وتزحلقه دون اصابته الكرة ليستفيد مهاجم تشيلسي ويسجل هدفا في حين كان من الافضل ان يتزحلق الحارس ويمد جسمه بالكامل من اجل تصغير المرمى.

العلامات :

ويلي كاباييرو : 7/10

روي باتريسيو : 4 /10

وفي المباراة الثانية فرض التعادل نفسه بين حارس اليونايتد ​دي خيا​ وشمايكل حارس ليستر سيتي في الكرات العرضية بحيث تصدى كل واحد منهما لكرة وحيدة، ونجح دي خيا في الدقيقة 10 في السيطرة على الكرة دون وجود اي خطورة على مرماه بتقدمه خطوتين الى الامام، اما شمايكل فقد انقذ مرماه في الدقيقة 44 بتقدمه على يمينه وارتمائه مباشرة على الارض ومد جسمه بالكامل والسيطر على الكرة بيديه..

اما على صعيد الكرات الهوائية فنجح شمايكل في صد كرتين هوائيتين، الاولى في الدقيقة 19 بعدما تقدم من مرماه بالتوقيت المناسب على مشارف المربع الكبير وسيطر على الكرة بيديه ، والثانية في الدقيقة 82 بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب وسيطر على الكرة بيديه دون اي خطورة على مرماه.

دي خيا صدى تسديدتين متفوقا على شمايكل الاولى كانت في الدقيقة 24 حيث سيطر عليها على مرحلتين بعدما حاول السيطرة عليها في المرة الاولى لكنها افلتت منه بسبب وضعية جسمه الخاطئة، والثانية في الدقيقة 74 تسديدة مفاجئة على مشارف المربع الصغير تعملق بصدها بعدما مد جسمه ويديه على يمينه بالكامل وسيطر على الكرة حارما ليستر سيتي من هدف التعادل اما شمايكل فنجح في ابعاد تسديدة واحدة في الدقيقة 1+45 على مشارف المربع الصغير بعد ان اخذ خطوة الى يساره وارتمى مباشرة على الارض وصد الكرة.

وعند الدقيقة 7+90 سجل مانشستر يونايتد هدفا يتحمل مسؤوليته شمايكل بعدما حاول المراوغة بالكرة امام مهاجم مانشستر يونايتد الا ان الاخير استفاد من هذه الهفوة وسجل هدف الفريق الثاني وقد كلفت الثقة الزائدة من الحارس هدفا للشياطين الحمر.

العلامات :

دي خيا : 7 /10

شمايكل : 4 /10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.