حسم ​يوفنتوس​ لقب الدوري الايطالي للمرة التاسعة على التوالي، بعد الفوز في الجولة 36 على سامبدوريا بنتيجة 2-0.

وسجل ثنائية السيدة العجوز ​كريستيانو رونالدو​ وفيديريكو برنارديسكي.

بدوره، قاد ​تشيرو ايموبيلي​ لاتسيو للفوز 5-1 على هيلاس فيرونا، مسجلا هاتريك، وليصبح برصيده 34 هدفا هذا الموسم بالكالتشيو وفي صدارة الهدافين، وعلى بعد هدفين من معادلة الرقم التاريخي المسجل باسم غونزالو هيغواين.

كما فاز روما 2-1 على فيورنتينا، وتعادل تورينو 1-1 مع سبال، وسقط ليتشي امام بولونيا 3-2، وفاز اودينيزي 1-0 على كالياري.

-وبعد انتهاء موسم 2019-2020 من الدوري الانكليزي، حصل حارس ​مانشستر سيتي​ ايدرسون على جائزة القفاز الذهبي بعدما نجح بالحفاظ على شباكه نظيفة في 16 مباراة، و​جيمي فاردي​ مهاجم ليستر سيتي حصل على جائزة الهداف بعد تسجيله 23 هدفا، وكيفين دي بروين نجم السيتي على جائزة افضل صانع العاب برصيد 20 "اسيست".

-وفي أبرز أحداث هذا اليوم، تعود الحياة من جديد في الدوري المغربي من خلال المواجهة التي تجمع بين الدفاع الجديدي والرجاء، وهي أول مباراة بعد فترة توقف طويل بسبب فيروس كورونا، وتقام الساعة 22:00، وبعدها بتمام الساعة الثانية عشر منتصف ليل، يلعب حسنية أكادير أمام رجاء بني ملال.

-وفي إنكلترا، تقام اليوم أولى مباريات نصف نهائي التصفيات المؤهلة إلى الدوري الانكليزي الممتاز، عندما يحل فولهام ضيفا على كارديف سيتي في لقاء الذهاب بتمام الساعة 21:45.

-وفي الدوري الاعدادي للـNBA، يلعب لوس أنجلوس ليكرز أمام واشنطن ويزاردز الساعة 22:00، و لوس أنجلوس كليبرز أمام ساكرامنتو كينغز الساعة 23:00.

متفرقات دولية:

-افادت تقارير صحافية عن توقيع اللاعب ​مارك خوري​​ على كشوفات ​فريق الرياضي بيروت​ لكرة السلة.

-اكدت بعض المصادر، أن نجم كرة المضرب روجر فيدرر يريد المشاركة في ​بطولة استراليا المفتوحة​ اولى بطولات الغراند سلام الاربعة الكبرى في موسم 2021.

-قالت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنكليزية، أن مصادر رفيعة في ​السعودية​ أكدت أن صفقة الإستحواذ على ​نيوكاسل يونايتد​ قد تمت بالفعل وأن الإعلان الرسمي سيكون قريباً، مضيفة ان الحلم الاول للملاك الجدد سيكون ضم ​ليونيل ميسي​.

-راى مدرب مانشستر سيتي ​بيب غوارديولا​ انه لا يتوقع لحاق نجمه ​سيرجيو اغويرو​ بمواجهة ريال مدريد في دوري أبطال اوروبا بسبب معاناته من الاصابة.

-كشفت تقارير صحافية ان المدرب ​ماوريسيو بوتشيتينو​ استبعد فكرة تدريب ​برشلونة​ وذلك احتراما لفريقه السابق اسبانيول الذي ينتمي لاقليم كتالونيا.