تمكّن ​تشيلسي​ من التأهل إلى مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​ بعد الفوز على وولفرهامبتون بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما مونت وجيرو، ليحتل المركز الرابع.

وبنفس الوقت، حسم مانشستر يونايتد تأهله عبر المركز الثالث، بفوزه على ليستر سيتي في مباراة مصيرية بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما برونو فيرنانديز وخيسي لينغارد، وبذلك أنهى ليستر سيتي الموسم في المركز الخامس المؤهل للدوري الاوروبي، برفقة توتنهام الذي حل سادسا بتعادله 1-1 مع كريستال بالاس.

وسقط واتفورد للدرجة الأولى، بعد الخسارة أمام ​أرسنال​ 3-2، ولحق به بورنموث، رغم الفوز 3-1 على ايفرتون، فيما نجا أستون فيلا، بحصوله على نقطة بالتعادل 1-1 أمام ويست هام.

وفي باقي المباريات، فاز ليفربول 3-1 على نيوكاسل، ومانشستر سيتي على نورويتش سيتي 5-0، وبرايتون على بيرنلي 2-1، وساوثامبتون على شيفلد 3-1.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أكّد رئيس نادي برشلونة، جوسيب بارتوميو، أن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عازم على البقاء مع البلاوغرانا، في ظل الأخبار التي ربطته مؤخرًا بالإنتقال إلى الانتر. وقال بارتوميو في حوار مع صحيفة موندو ديبورتيفو: "لقد قالها ميسي مرارا أنه يريد إنهاء مسيرته في برشلونة، وليس لديّ أي شك بأنه سيجدّد عقده معنا، علاقتي به جيّدة كحال كل اللاعبين الذين يرتدون شارة قيادة برشلونة".

​​​​​​​

وفي كرة الطائرة، حققت الكرة الطائرة الشاطئية اللبنانية انجازاً خارجياً كبيراً بعدما أحرز الثنائي ​جوزيف نهرا​ و​علاء يمق​ المركز الأول وبالتالي الميدالية الذهبية في "بطولة دبي الدولية المفتوحة بالكرة الطائرة الشاطئية" التي نظمتها "أكاديمية ايليت للكرة الطائرة" تحت اشراف "مجلس دبي الرياضي".

أما في الرياضات الميكانيكية، حقق السائق الفرنسي فابيو كوارتارارو على متن دراجة (بيتروناس-ياماها) الفوز بمنافسات سباق جائزة الأندلس الكبرى والثاني له توالياً لموسم 2020 لبطولة العالم لسباقات الدراجات النارية "الموتو جي بي".

متفرقات دولية:

- أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عن وفاة أنطون هودايف، طبيب المنتخب الأول، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد عن 48 عاما.

- أقدم المقاتل الإيرلندي ​كونور ماكغريغور​، البطل السابق لاتحاد "UFC" للفنون القتالية المختلطة (MMA)، على تصوير فيديو ردا على قائد ​ريال مدريد​، ​سيرجيو راموس​. وظهر ماكغريغور في مقطع الفيديو عبر إنستغرام، وهو يسجل هدفا بيسراه خلال لعبه بكرة القدم مع زملائه، وعلق على المنشور قائلا: "ما رأيك يا سيرجيو؟". وجاء هذا الفيديو ردا فيديو آخر كان قد نشره راموس وهو يحتفل على طريقة ماكغريغور في التمارين.

​​​​​​​

- قررت لاعبة التنس الرومانية المصنفة الاولى عالمياً سابقاً سيمونا هاليب الإنسحاب من بطولة باليرمو التي تنطلق بعد ايام بسبب فرض إيطاليا لحجر صحي على القادمين من رومانيا و بلغاريا.