حسم ليفربول اللقب الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما، لكنه احتفل برفع الكأس رسميا بعد تغلبه على ​تشيلسي​ 5-3 في مباراة مثيرة على ملعب انفيلد وكلف الحارس ​اليسون​ بيكر ليفربول هدفا فيما كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي لا يتحمل مسؤولية اي هدف دخل في مرماه.

نجح الحارس البرازيلي في صفوف ليفربول من ايقاف كرة عرضية وحيدة في الدقيقة 25 بخروجه من مرماه والسيطرة على الكرة بيديه، في حين ان الحارسين تعادلا في الكرات الراسية حيث نجح كيبا في التقاط كرة راسية دون اي صعوبة في الدقيقة 31 اما بيكر فكان له ردة فعل في الدقيقة 39 بتواجده في المكان المناسب.

اخطا اليسون في ابعاد تسديدة وصدها الى الامام بدلا من ابعادها الى يساره في الدقيقة 45+3 لتتهيأ اما مهاجم تشيلسي الذي وضعها في المرمى اما كيبا فتصدى لكرة في الدقيقة 52 بسبب تواجده في المكان المناسب دون اي صعوبة تذكر.

في الكرات الانفرادية تفوق حارس تشيلسي في الدقيقة 51 بعد ان خرج من مرماه بالتوقيت المناسب وارتمى على الارض وامسك الكرة بيديه.

اما فيما خص الكرات الهوائية فتعامل بيكر مع كرة وحيدة بشكل رائع وكان ذلك في الدققة 82 بارتمائه في الاهواء فوق الجميع والتقاط الكرة دون اي صعوبة تذكر.

يذكر ان هدف تشيلسي في الدقيقة 60 يتحمل مسؤوليته اليسون بسبب تأخره في السقوط على الارض ومد جسمه وكان يجب عليه التعامل مع الكرة بشكل اسرع من اجل انقاذها.

العلامات :

بيكير حارس مرمى ليفربول: 6/10

اريزابالاغا حارس مرمى تشيلسي: 4 /10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.