نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أعلنت مجلة ​فرانس فوتبول​ الفرنسية عن إلغاء جائزة ​الكرة الذهبية​ Ballon D'or لعام 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا. ورفضت المجلة أن ينظر للفائز بالجائزة في هذا العام على أنه أقل شأناً من باقي الفائزين كونه فاز بها في العام الذي ضرب بسبب جائحة كورونا. وستكون المرة الأولى منذ عام 1956 التي لن يتم تقديم فيها الجائزة.

على صعيد آخر، تحدث المدير الفني لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني زين الدين ​زيدان​ عن مباراة الفريق القادمة امام مانشستر سيتي في اياب دور ال16 لدوري الابطال والتي ستقام في 7 اب القادم على ملعب السيتي، وفي حديث صحفي نشرته صحيفة "ماركا" الاسبانية قال فيه: " لدي كل الثقة في قدرة الفريق على تحقيق الريمونتادا والعودة أمام مانشستر سيتي في الإياب، سنقاتل للوصول إلى الجولة التالية حتى الثانية الأخيرة".

وفي أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي بوروسيا ​دورتموند​ عن تعاقده مع اللاعب جود ​بيلينغهام​ من برمنغهام مقابل رسوم مبدئية بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني.

عربيًا، أعلن نادي السد القطري عن التعاقد رسمياً مع النجم الدولي الإسباني المخضرم سانتي ​كازورلا​ في صفقة إنتقال حر، بعد إنتهاء عقده مع ناديه السابق فياريال.

بالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، كشف رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ​جان تود​ أن بطل العالم 7 مرات للفورمولا 1 مايكل شوماخر لا يزال "يقاتل". وكشف تود الذي كان مدير شوماخر في فيراري بأن صديقه في حالة مزاجية غير استسلامية. وبدا تود متفائلاً بشأن الشفاء التام لصديقه.

متفرقات دولية ومحلية:

-أظهر استطلاع جديد أن ربع سكان اليابان فقط يرغبون في استضافة العاصمة طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2021، والتي كان من المقرر إقامتها هذا العام قبل تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

-أفادت تقارير صحفية أن لاعب باير ليفركوزن كاي ​هافيرتز​ وافق على الشروط الشخصية مع نادي تشيلسي، قبل إتمام صفقة انتقال الدولي الألماني إلى ستامفورد بريدج.

-أنجز الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم بقيادة ​جمال طه​ المرحلة الأخيرة من اختبارات اللاعبين مواليد 1995-2000 المؤهل بعضهم مستقبلاً للإنضمام الى المنتخب الأول، وحضر جانباً من التدريبات رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي.