أكد إبراهيم القاسم الأمين العام للـ ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ أنهم سيقومون بعزل أي لاعب يتم الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا قبل بدء أي مباراة في ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين​ وابعاده عن المشاركة .

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين أقام ندوة ارشادية لاستئناف المسابقات الكروية السعودية بمشاركة سلمان النمشان رئيس لجنة مراقبي ومنسقي المباريات برابطة الدوري السعودي للمحترفين والدكتور صالح الحارثي رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد ويوسف ميرزا نائب رئيس لجنة الحكام.

من ناحيته استعرض الحارثي دور اللجنة الطبية في فيروس كورونا والتوصيات التي قدمها والتي من أبرزها إجراء المسحة الطبية لمنسوبي الأندية من لاعبين وأجهزة إدارية وفنية لضمان سلامة الجميع واضاف أن الحكام الأجانب سيخضعون لإجراء فحص كورونا قبل قدومهم للسعودية بـ48 ساعة وبعد وصولهم سيتم تطبيق العزل المنزلي لهم حتى التأكد من سلامتهم وهي عملية تستغرق قرابة الأيام السبعة.

من جانبه تطرق النمشان إلى التنظيمات الإعلامية خلال فترة التباعد التي منها إلغاء المؤتمرات الصحافية ومنطقة التصاريح المختلطة، والاكتفاء بالتصاريح التلفزيونية للاعبين من كل فريق ومدربي الفريقين.

كما طالب النمشان الأندية باستخدام أكثر من حافلة لنقل اللاعبين من وإلى الملعب بهدف تطبيق التباعد الاجتماعي.

اما يوسف ميرزا نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم فقد اكد أن طواقم التحكيم الأجنبية ستكون حاضرة في إدارة المباريات بعد قرار استئناف الدوري وان جميعها من حكام النخبة ويتم العمل حاليا على آلية حضورهم.

وعن قرار اجراء تبديلات خمس لكل فريق الصادر عن الفيفا للحد من إرهاق اللاعبين اكد ميرزا ان لكل فريق فرصة التغيير لثلاث مرات في المباراة لإشراك خمسة لاعبين كبدلاء وذلك للحد من كثرة التوقفات.

بتصرف / دنيا حداد