أجرت ​رابطة المحترفين الإماراتية​ قرعة مسابقتي ​دوري الخليج العربي​ و​كأس الخليج العربي​ للموسم الجديد 2020-2021 بعد قرارا عدم استكمال موسم 2019-2020 بسبب فيروس كورونا .

وجاءت البداية بقرعة مسابقة كأس الخليج العربي التي أفرزت لقاء قمة مبكر بين ​الوحدة​ ​والوصل​ في أول مباريات الدور الأول بينما تجمع المباراة الثانية في الدور الأول بين العين وخورفكان، ويستضيف ​شباب الأهلي​ الظفرة في المباراة الثالثة ويحل الفجيرة ضيفا على عجمان في رابع مباريات الدور الأول ويواجه بني ياس فريق حتا بينما يواجه ​الجزيرة​ اتحاد كلباء في سادس مباريات الدور الأول.

ووفقًا لمبادئ القرعة فإن بطل دوري الخليج العربي لموسم 2018-2019 نادي ​الشارقة​ سيستضيف الفائز بين الوحدة والوصل في الدور ربع النهائي بينما يستضيف حامل لقب كأس الخليج العربي نادي ​النصر​ الفائز بين عجمان والفجيرة، ويواجه الفائز بين العين وخورفكان الفائز في مباراة شباب الأهلي والظفرة ويلتقي المتأهل من مواجهة بني ياس وحتا الفائز في مباراة الجزيرة واتحاد كلباء.

كذلك تم إجراء قرعة دوري الخليج العربي حيث تشهد الجولة الأولى التي تنطلق في التاسع من ايلول/سبتمبر قمة بين النصر والجزيرة بينما في الجولة الثانية ستكون هناك مواجهتان قويتان حيث يستضيف شباب الأهلي العين ويحل الوحدة ضيفًا على الشارقة.

بتصرف / دنيا حداد