فشل ​ليفربول​ المتوّج بلقبه الاول منذ ثلاثة عقود في تحطيم الرقم القياسي لمانشستر سيتي بعدد النقاط المسجلة في موسم واحد، بعد خسارته على أرض ارسنال 1-2 في المرحلة 36 من ​الدوري الانكليزي​ لكرة القدم.

وشهدت المباراة بعض الاخطاء من قبل حارسي الفريقين رغم ان الافضلية كانت لحارس ارسنال ايميليانو مارتينيز الذي تعادل مع اليسون بيكر حارس ليفربول في الكرات الهوائية بصد كرة هوائية واحدة لكل منهما.

وشهدت الدقيقة 11 تصدي مارتينيز لكرة خطرة بعد ان تقم من مرماه بالتوقيت المناسب الى وسط المربع الصغير وسيطر على الكرة بيديه مرتقيا في الهواء فوق الجميع ليرد عليه بيكر في الدقيقة 32 بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب الى زاوية المربع الصغير وسيطر على الكرة في الهواء بيديه.

على صعيد التسديدات نجح مارتينيز في التصدي لخمس كرات خطرة الاولى كانت في الدقيقة 23 من خارج المربع بعدما ارتمى مباشرة على يساره وسيطر على الكرة بيديه، الثانية في الدقيقة 45 بعد تصديه لستديدة مفاجئة قوية، الثالثة في الدقيقة 53 تسديدة من داخل المربع نح في ابعاد الكرةدون متاعب، الرابعة في الدقيقة 88 سيطر على الكرة بيديه وساعده بذلك وجوده في المكان المناسب، اما التسديدة الخامسة والاخيرة فكانت في الدقيقة 5+90 ابعدها الى الخارج رغم اصطدام التسيدة بالمدافع وتغيير اتجاهها.

وتابع مارتينيز تفوقه في الكرات الرأسية حيث نجح في السيطرة على كرة وحيدة في الدقيقة 69.

وبالنسبة للخطأ الذي وقع به مارتينيز فكان في الدقيقة 12 حيث اخطأ في تشتيت الكرة واصطدمت بالمهاجم البرازيلي فيرمينيو وكاد ان يتسبب بهدف وكان عليه ان يسدد الكرة على جوانب الملعب، اما بيكر فقد منح خطأه هدفا لارسنال في الدقيقة 43.

العلامات :

مارتينيز حارس مرمى ارسنال: 8/10

بيكير حارس مرمى ليفربول: 4 /10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.