نشرت صحيفة ميرور الانكليزية تقرير عن امرأة أطلق عليها اسم Muscle Barbie، موضحة كيفية انتقالها من طالبة الى بطلة وطنية لرفع الأثقال، وكانت ​جوليا فينز​ قد بدأت الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في سن الـ 15 حيث أرادت أن تزيد ثقتها بنفسها بهدف تحسين مستوى لياقتها، وكانت تسافر لمدة ساعة في الحافلة للوصول إلى صالة الألعاب الرياضية وكانت المرأة الوحيدة هناك، ولكن هذا لم يمنعها من متابعة شغفها، حيث أصبحت تركز على تحسين صحتها العقلية والبدنية كوسيلة للتعامل مع إدمان الكحول لوالدها.

وخلال تصريحات لها، قالت جوليا: "كان عمري 15 سنة عندما ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية، في تلك الأيام كنت في المدرسة وكان لدي الكثير من وقت الفراغ، أردت أن تكون حياتي مختلفة، لذلك قررت أن أمارس الرياضة لتحسين صحتي، لم تكن اللياقة البدنية شائعة هنا، اضطررت لقضاء ساعة في الحافلة للوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، وكنت الفتاة الوحيدة هناك".

واضافت: "كانت طفولتي صعبة للغاية، في تلك الأيام كان لدي الكثير من التوتر والمشاكل الصحية، انفصل والدي، ولكن أمي كانت معي دائمًا ودعمنا بعضنا البعض".

واتمت: "لقد درست كثيرًا، ولكن عندما بدأت رفع الأثقال، واصلت القيام بذلك لأنني كنت أستعد للذهاب إلى أكاديمية الحقوق".

ومن خلال رفع الأثقال، تمكنت جوليا من العثور على القوة والتصميم على تحقيق ذلك، وحققت العديد من الجوائز في روسيا وهي الآن بطلة للعالم مرتين وحطمت العديد من الأرقام القياسية في هذه المسابقة.

وكشفت هذه المصادر ان جوليا تتدرب اربع إلى خمس مرات في الأسبوع وتتناول نظامًا غذائيًا صحيًا صارمًا يتكون من الأسماك والبيض والخضروات والفاصولياء والأرز والشوفان والمعكرونة كأطعمة أساسية.

وعن التعليقات الغريبة بسبب مظهرها العضلي، اختتمت جوليا: "لقد اعتدت على الانتقادات، أحاول ألا أتذكر الأشياء السيئة وعادة ما يخبرني الناس أن جسدي اصبح عضلي أكثر من اللازم، لقد تلقيت الكثير من التعليقات الرهيبة عندما كنت مراهقة وكان ذلك يؤلمني كثيرا، وهناك ناس يقولون ان المرأة يجب أن تطهو فقط، وتربي الأطفال، وتنظف، لذلك نصحوني بعدم إضاعة الوقت في الرياضة، ولكن اريد ان اؤكد لهم أن المرأة يمكنها أن تفعل ما تريد".

بتصرف ادي خويري