أدى قرار ​الهيئة السعودية العامة للمنافسة​ بإنهاء ترخيص بث قنوات beIN SPORTS في السعودية إلى ارتباك كبير في صفقة شراء نادي ​نيوكاسل يونايتد​، خاصة أن beIN SPORTS تمتلك الحقوق الحصرية للـ ​الدوري الإنكليزي​ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعلقت الصحف الإنكليزية على قرار السعودية بإنهاء ترخيص بث قنوات beIN SPORTS في السعودية معتبرة إنه يهدد صفقة الاستحواذ على نيوكاسل خاصة أن القناة القطرية تمتلك الحقوق الحصرية للدوري الإنكليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من ناحيتها كتبت صحيفة التليغراف : «ارتباك كبير في صفقة نيوكاسل يونايتد مع اندلاع خلاف جديد في السعودية مع قناة beIN SPORTS التي تملك حقوق نقل مباريات الدوري الإنجليزي، بعد قرار السعودية بالحظر الدائم لواحد من أكبر أصحاب حقوق البث التلفزيوني في الدوري الممتاز».

واشارت الصحيفة الى ان : « ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي أصبح تحت ضغط أكبر حول نهج استحواذ نيوكاسل من قبل صندوق الاستثمار العام السعودي».

اما صحيفة الصن الانكليزية فقد كتبت ان : «مشاكل جديدة في صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل بسبب منع الحكومة السعودية لقنوات beIN SPORTS من العمل في السعودية كونها قناة قطرية».

وقالت الصحيفة: «إن هذا القرار يمثل شكوكًا جديدة بشأن استحواذ نيوكاسل يونايتد بعد أن حظرت السعودية بشكل دائم beIN Sports من البلاد».

وأضافت أن «مُشجعي نيوكاسل أصيبوا بالإحباط بسبب حظر beIN Sport في السعودية».

بينما اعتبرت صحيفة "ديلي ميل" الانكليزية أن «عملية البيع أصبحت أكثر تعقيدًا الآن بعد إيقاف تراخيص القناة القطرية في السعودية، وذلك بسبب عدم قدرة الجماهير مُشاهدة مباريات الدوري الإنكليزي الأقوى في العالم».

وأشارت الصحيفة إلى أن «الإعلان عن بيع نيوكاسل لمجموعة المستثمرين السعوديين كان قريبًا للغاية مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، إلا أن إيقاف تراخيص beIN Sports في السعودية سيؤجل إتمام الصفقة».

كذلك بالنسبة لصحيفة ميرور الإنكليزية التي كتبت أن «الوضع في الوقت الحالي أصبح مُعقدًا بشكل كبير بسبب قيام السعودية بحظر beIN Sports داخل المملكة، حيث ألغت تراخيصها» مشيرة إلى أن هذه الخطوة تُعد غير منطقية ومُخالفة للقانون الدولي، وأكدت أن قرار السعودية سيُعقّد مُحادثات صفقة شراء نيوكاسل.