سجل بطل العالم البريطاني وسائق فريق مرسيدس لويس ​هاميلتون​ الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق ​جائزة ستيريان الكبرى​ على حلبة رد بول رينغ في النمسا، أمام سائق رد بول ماكس فيرستابن الذي حل ثانياً، في حين فاجأ ​كارلوس ساينز​ سائق ماكلارين الجميع لينطلق من المركز الثالث في سباق الغد.

وبعد نهاية التجارب، صرح هاميلتون قائلا: " يا له من يوم صعب. صعب للغاية ولكن نحن نبرهن لماذا نحن نقود هذه السيارات يا إلهي كم أحب القيادة في هذه الأجواء المختلطة وصعبة التوقع، لقد مررت بلحظة إنزلاق كبيرة مع سيارتي، والتي جعلت قلبي يرتعش ويكاد يخرج من فمي".

ماكس فرستابن​: " بشكل عام، كان تصفيات جيدة جداً. لإنه خلال القسم الثالث أمطرت كثيرًا وكنا نكافح في الظروف الرطبة جدًا، السيارة كانت أفضل بكثير وبفارق مريح عن الإسبوع الماضي، أعتقد أن الإنطلاق من المركز الثاني جيد للسباق يوم الأحد وفي الظروف الجافة يمكننا الحصول على فرصة جيدة للفوز".

كارلوس ساينز: " سعيد جدًا بوضعها سيارة المكلارين بالمركز الثالث على شكبة إنطلاق سباق ستيريا وهذا لأول مرة في مسيرتي". "في مثل هذه الظروف أشعر بأنني سائق خاص ولماذا نحن مختلفين. لقد كان الأمر جنونًا خصوصا عند الخطوط المستقيمة. كنا بالكاد نرى المسار. نحن واثقون بأننا نملك الأدوات للسباق".

ترجمة محمد بزّي.