نجح نادي ​اشبيلية​ في تعزيز مركزه الرابع المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه 1-صفر على ضيفه إيبار في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المباراة في شوطها الاول انتهت سلبية رغم ان اشبيلية حاول اكثر من مرة تهديد مرمى ​ايبار​ الا انه لم ينجح في تسجيل اي هدف.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 56سجل ​اوكامبوس​ هدف المباراة الوحيد بعدما ارتمى نحو كرة عرضية رفعها ​جيسوس نافاس​ من الجهة اليمنى، وتابعها ببراعة بالقدم اليمنى داخل الشباك.

وواصل الفريقان المحاولات، وكان لاعبو ايبار ان يحرموا اشبيلية من نقطتين ثمينتين بعدما وضع كيكي غارسيا كرة متقنة من مسافة قريبا بعيدا من متناول الحارس فاتسليك الذي خرج لملاقاته، لكن المحاولة ارتدت من القائم الأيسر للمرمى الخالي (90+6) وعلى اثرها اصطدم الحارس مع غارسيا ما ادى الى اصابته في الركبة اليسرى خرج بسببها من أرض الملعب، تاركا مكانه لأوكامبوس الذي ابعد كرة عن خط المرمى كادت ان تمنح ايبار التعادل كما انه في الدقيقة العاشرة من بدل عن ضائع انقذ نافاس كرة خطرة ايضا لايبار عن الخط ليخرج اشبيلية فائزا في مباراة كانت صعبة عليه ولكنه حقق مبتغاه.

​​​​​​​وبهذا الفوز رفع إشبيلية رصيده الى 60 نقطة، بفارق ست نقاط عن فياريال فيما تجمد رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز السابع عشر، على بعد ست نقاط أمام ريال مايوركا، صاحب أول المراكز المؤدية للهبوط الى الدرجة الثانية.​​​​​​​