نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشف رئيس نادي ​برشلونة​، جوسيب ​بارتوميو​، أن النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​، سيختتم مسيرته مع البلاوغرانا، لينفي التكهنات التي أثيرت مؤخرا حول عدم رغبته بالبقاء. وقال بارتوميو لشبكة "موفيستار" الإسبانية، بعد فوز البلاوغرانا على فياريال بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف: "ميسي قال انه سينهي عمله ومسيرته مع كرة القدم في برشلونة، لن أشرح التفاصيل لأن تركيزنا ينصب على المسابقة الدوري الاسباني، ونحن نتفاوض مع العديد من اللاعبين، لكن ميسي شرح لنا أنه يريد البقاء لذا فنحن سنستمتع بوجوده لفترة أطول".

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث وافق اللاعب ​نيمانيا ماتيتش​ على صفقة جديدة لمدة ثلاث سنوات في مانشستر يونايتد، والتي سيبقى بموجبها في النادي حتى عام 2023.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان نادي ميلووكي باكس كان اخر الفرق الاميركية التي تشارك في الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية والتي تقفل ابوابها بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث لفتت القناة الى ان الفحوصات التي خضع لها عدد من العاملين في الفريق نهار الجمعة اتت ايجابية.

متفرقات دولية:

-أعلنت تقارير صحافية إيطالية عن وفاة اللاعب السابق في فريق شباب يوفنتوس جوزيبي ​ريتزا​ بعدما كان يرقد في العناية المركزة حيث دخل بغيوبة يوم 5 حزيران/يونيو الجاري بعد تعرضه لنزيف دماغي حاد.

-إستذكر النجم الأسترالي ​تيم كاهيل​، رحلته إلى لبنان في شهر تشرين الأول الماضي، للمشاركة في مشروع كرة القدم من أجل المدارس وقال كاهيل، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، مرفقة بفيديو: "كرة القدم لديها القدرة لجمع العالم معاً، وانا متشوّق لمساعدة الفتيان والفتيات لتحقيق أحلامهم وإعطائهم الأمل. لن أنسى ابداً هذه الرحلة الى لبنان مع برنامج الفيفا لكرة القدم المدارس ورؤية الأولاد يبتسمون".

-كشفت تقارير صحافية إيطالية أن منزل النجم الفرنسي ​فرانك ريبيري​، لاعب نادي فيورنتينا، قد تعرض للسرقة، خلال مباراة الفريق أمام بارما.

-حسم ​زينيت​ تتويجه بلقب الدوري الروسي الممتاز بعد فوزه الكبير بنتيجة 4-2 على مضيفه ​كراسنودار​ في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ26 من المسابقة.